+A
A-

عودة الحياة وصراع النقاط في دوري الجامعات

تعود الحياة مجدداً اليوم الى ملاعب الدوري الوطني للجامعات لكرة القدم بعد توقف دام نحو شهر واحد بسبب ظروف الاختبارات الدراسية في الجامعات، وسط غموض الصورة بشأن وضعية الفرق ومدى تأثرها بفترة التوقف وما إذا كان بعضها أستفاد في إعادة ترتيب أوراقه وتجهيز نفسه بصورة أفضل من الجولات السابقة ، وما بين خشية بعض الفرق التي ظهرت بصورة جيدة في الجولات الأولى من التأثير السلبي لفترة التوقف .

وستكون عودة الدوري الجامعي عبر إقامة مباريات الجولة الخامسة والتي ستشهد 6 مباريات على مدار أسبوع، حيث تبدأ اليوم " الجمعة " بإقامة مباراتي جامعة المملكة ومعهد البحرين للدراسات المصرفية عند الخامسة مساءا تعقبها مباراة والجامعة العربية المفتوحة مع جامعة البحرين الطبية في السابعة مساءا، فيما ستقام يوم الأثنين مباراة الجامعة الأهلية مع الجامعة الخليجية.

وتستكمل منافسات الجولة الخامسة يوم الأربعاء بمباراة جامعة AMA مع معهد البحرين للتدريب، على أن يكون ختام الجولة يوم الجمعة بمباراتي جامعة البحرين مع بوليتكنك البحرين، وجامعة العلوم التطبيقية مع جامعة الخليج العربي ، وتقام جميع المباريات على ملعب جامعة البحرين الطبية بالمحرق .

ويشير موقف فرق الدوري قبل انطلاقة الجولة الخامسة الى تفاوت رصيد النقاط حسب عدد المباريات التي لعبتها الفرق نظراً لوجود مجموعة من المباريات المؤجلة ، حيث يتصدر فريق جامعة البحرين الترتيب برصيد 7 نقاط من 3 مباريات ، يليه فريقي جامعة العلوم التطبيقية ومعهد البحرين للتدريب " 6 نقاط من مباراتين " ، ثم الجامعة العربية المفتوحة " 6 نقاط من 3 مباريات " ، ثم الجامعة الأهلية حامل اللقب برصيد " نقطتين من مباراتين " فيما تتساوى خمسة فرق برصيد نقطة واحدة هي جامعة البحرين الطبية  وبوليتكنك البحرين " نقطة من مباراة واحدة " وجامعة الخليج العربي ومعهد البحرين للدراسات المصرفية والجامعة الخليجية " نقطة من مباراتين " ثم فريق جامعة AMA بدون نقاط من مباراة واحدة وأخيراً فريق جامعة المملكة يتذيل الترتيب بدون نقاط من ثلاث هزائم ثقيلة .

وفي مباراتي اليوم يسعى فريق الجامعة العربية المفتوحة لمواصلة انطلاقته القوية عبر فوزيه في الجولتين الماضيتين متجاوزاً بذلك خسارته في المباراة الأولى ويرفع رصيده الى " 6 نقاط من 3 مباريات " ويتقدم نحو أجواء المنافسة على صدارة الدوري بفارق نقطة عن المتصدر في ظل ما يتمتع به الفريق من مجموعة من اللاعبين الجيدين المنضمين في الأندية المحلية ، فيما يدخل فريق جامعة البحرين الطبية برصيد نقطة وحيدة من مباراة واحدة خاضها في الجولة الأولى ثم تأجلت مبارياته بسبب الاختبارات وبالتالي تبدو الصورة غامضة بشأن الوضعية التي سيكون عليها الفريق في مباراة اليوم .

أما المباراة الأخرى اليوم فهي بعيداً عن المنافسة وتجمع فريق معهد الدراسات المصرفية " BIBF " وفريق جامعة المملكة واللذين يبحثان عن تحقيق فوزهما الأول في الدوري بعدما حصد BIBF  نقطة وحيدة من تعادل في مباراتين والفرصة متاحة أمامه للفوز عطفاً على المستوى المتواضع لفريق جامعة المملكة الذي تعرض لثلاث هزائم ثقيلة في الجولات الماضية ويتذيل ترتيب الدوري .

فخراوي : نسعى لتحقيق الفوز الأول

قال لاعب فريق BIBF محمد فخراوي أن فريقه يأمل بتحقيق فوزه الأول  خصوصا مع مواجهته لفريق جامعة المملكة الذي تكبد خسائر ثقيلة في مبارياته الماضية، مؤكدا ان مباراة اليوم تمثل فرصة مثالية لترتيب الأوراق نظرا لفارق المستوى بين الفريقين وأن فريقه يسعى لتحسين مركزه في الترتيب .

وأكد فخراوي أن فريق BIBF يسعى للحصول على مركز جيد في الدوري بعيدا عن الحسابات التنافسية بعدما أتضحت فوارق الإمكانات والقدرات بين الفرق لصالح فريقي جامعة البحرين والجامعة التطبيقية المرشحين للمنافسة على اللقب نظرا لما يمتلكانه من أسماء ولاعبين معروفين في أنديتنا المحلية.

بشير: هدفنا تحسين الصورة وايقاف هزائمنا الثقيلة !

أكد لاعب فريق جامعة المملكة طلال البشير أن فريقه يسعى في مباراة اليوم لتغيير الصورة الباهتة التي ظهر عليها في مبارياته الثلاث التي خسرها بنتائج كبيرة، مشيرا إلى التغييرات التي ربما تشهدها صفوف فريقه الذي يطمح الى تحسين المستوى وإيقاف نزيف الهزائم الثقيلة في مبارياته المقبلة .

وأشاد البشير بفكرة دوري الجامعات الذي يمثل فرصة مثالية لأبناء وشباب البحرين أن يظهروا إمكاناتهم ويطوروا من مهاراتهم ، مؤكدا أن التفاعل الكبير الذي يشهده الدوري دليل على الأهمية التي يحصل عليها من المسئولين في الجامعات.

سنجار: جاهزون للانطلاقة الجديدة

أكد مدرب الجامعة العربية المفتوحة علي سنجار أن فريقه جاهز لبداية جديدة من دوري الجامعات الوطني وأن الفريق وجميع لاعبيه جاهزين وسيسعى للظهور بصورة مغايرة عن المباريات السابقة في ظل القوة التي يمتلكها الفريق والسعي لتحقيق نتائج إيجابية جديدة.

وقال سنجار أن المباراة لن تكون سهلة أمام جامعة البحرين الطبية لكن الأوراق ربما تكون مكشوفة لدى الفريقين بعد أن خاض الفريقين عدد من المباريات في الجولات الماضية.

 الموسوي: لملمنا أوراق الفريق وهدفنا الفوز

أكد المشرف على فريق جامعة البحرين الطبية لكرة القدم أحمد الموسوي أن فريقه يسعى للحصول على النقاط الثلاث في مواجهة الجامعة العربية المفتوحة، مشيراً إلى أن المباراة ستكون مثيرة في ظل الامكانيات العالية التي يمتلكها الفريقين.