+A
A-

بلدية "الجنوبية" تقوم بحملة واسعة على الباعة الجائلين في مجمع 907 بالرفاع

نظمت بلدية المنطقة الجنوبية ممثلة في قسم الرقابة والتفتيش على التراخيص وقسم تراخيص الخدمات، بالتعاون مع شرطة المحافظة الجنوبية، حملة واسعة على الباعة الجائلين في منطقة الرفاع الشرقي مجمع 907، وذلك في إطار جهودها المستمرة للحد من هذه الظاهرة، حيث يتسبب الباعة الجائلين بمضايقات للقاطنين في المنطقة والمحلات المجاورة، وخصوصاً وقت صلاة الجمعة.

وتم على إثر هذه الحملة إزالة مجموعة كبيرة من فرشات بيع الخضروات والفواكه، وإخطار محل بناء يشغل الطريق العام بالمعدات والآليات ويسبب الضرر لسكان المنطقة والمصلين.

من جهتها، قالت رئيسة قسم الرقابة والتفتيش على التراخيص المهندسة مريم الصديقي أن الباعة الجائلين الذين تم ضبطهم، يتخذون من مواقف السيارات موقعاً لعرض بضائعهم الفاسدة والتي لم يراعى فيها الاشتراطات الصحية، وهي عبارة عن خضروات وفواكه وبعض الأغذية، الأمر الذي يشكل تأثيراً سلبية على صحة المواطنين والمقيمين، فضلاً عن مزاحمة هؤلاء الباعة للمحلات التجارية التي تزاول نشاطها بشكل رسمي وقانوني.

وشددت على أن البلدية ستواصل جهودها للحد من تواجد الباعة الجائلين في الشوارع العامة ووسط الأحياء السكنية، لما يمثله نشاطهم غير الخاضع للرقابة الرسمية نتيجة ممارستهم إياه من دون ترخيص، من خطورة على صحة الجميع