+A
A-

مشروبات لطرد الغازات وعلاج الانتفاخ.. جربوها

إن الانتفاخ والغازات المصاحبة لها هي من المشاكل الصحية الشائعة التي تسبب الازعاج لمن يعاني منها.

فما هو أهم مشروب لطرد الغازات وعلاج الانتفاخ؟

هناك العديد من المشروبات التي تسهل عملية الهضم وتخفف من الانتفاخ وتراكم الغازات في البطن، منها:

القرفة: ضعوا ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة في كوب من الماء ومن ثم قوموا بغلي الخليط واشربوه دافئا قبل الاكل بنصف ساعة. اذا اردتم تحلية المشروب اضيفوا نصف ملعقة من العسل الطبيعي. هناك العديد من فوائد القرفة الصحية ومن بينها تنظيف البطن، تسهيل حركة الامعاء والتخلص من السموم.

خل التفاح: يعتبر الخل التفاح واحدا من اشهر العلاجات الطبيعية للانتفاخ. خففوا الخل عبر اضافة الماء الفاتر اليه، من ثم اشربوه باردا لتهدئة المعدة بشكل سريع واخراج الغازات من البطن.

النعناع: ضعوا ملعقة من النعناع المجفف في كوب من الماء الساخن وانقعوه لمدة 10 دقائق ثم تناولوا المشروب دافئا. كرروا هذه العملية 3 مرات يوميا لتطردوا الغازات من معدتكم وبطنكم بسرعة.

الكمون: اغلوا ملعقة صغيرة من الكمون في نصف فنجان من الماء واشربوه قبل وجبة الطعام بنصف ساعة. كرروا هذه العملية لـ 3 مرات يوميا وعلى اسبوعين على الأقل للتخلص نهائيا من الانتفاخ.

اذا استمرت اعراض الانتفاخ بالظهور، لا تترددوا في استشارة الطبيب المختص الذي يقوم بالفحوصات الطبية اللازمة للكشف عن امراض الجهاز الهضمي المحتملة ولتحديد علاج الامساك المزمن والانتفاخ الذي يصاحبه تراكم الغازات.