+A
A-

قائد الخدمات الطبية الملكية يأمر بعلاج الطفل أحمد عبود

بناءً على توجيهات قائد الخدمات الطبية الملكية اللواء بروفيسور خالد بن علي آل خليفة تكفل المستشفى العسكري بعلاج الطفل البحريني أحمد عبود الذي يبلغ من العمر 3 سنوات مصاب بحالة نادرة في الفكيه تسمى ليفنجوما وذلك استجابةً لوالدي الطفل.

والليفنجوما هي عبارة عن انتفاخ يحصل للمصاب عادةً في الرأس أو الرقبة أو الفم وذلك بسبب مشاكل خلقية ويتكون الانتفاخ من كيس أو عدة أكياس ممتلئة بالسوائل تحصل كنتيجة مشكلة في الجهاز اللمفاوي في الجسم.

وقد قام فريق جراحي برئاسة الدكتور محمد المحرقي استشاري جراحة الوجه والفكين بالمستشفى العسكري والدكتور محمد الشهابي استشاري أمراض الأنف والأذن والحنجرة و فريق تخدير برئاسة الدكتور جلال الخان استشاري التخدير بالمستشفى العسكري بإجراء عملية استغرقت حوالي ساعة ونصف الساعة تمكن الأطباء خلالها من تعديل التشوهات.

 وكان الطفل احمد عبود يعاني كثيرا قبل إجراء العملية من صعوبة في التنفس وبلع الطعام وعدم قدرته على الكلام كما كان يعاني من عزلة اجتماعية و معاناة نفسية أيضًا.

وبعد إجراء العملية والعلاج الذي تلقاه بعد اسبوعين من العملية في المستشفى عاد وضع الطفل إلى حالته الطبيعية كما جرى تأهيله نفسياً ليتمكن من الحديث بشكل طبيعي و الأكل عن طريق الفم والتنفس الصحيح دون الحاجة لأي أجهزة طبية. وقد أدخلت هذه النتائج الفرحة على عائلة الطفل الذين تقدموا بالشكر الجزيل لسعادة اللواء بروفيسور الشيخ خالد بن علي آل خليفة قائد الخدمات الطبية الملكية والطاقم الطبي الذي قام بإجراء العملية برئاسة الأطباء الاستشاريين و الطاقم المعاون لهم.

والجدير بالذكر إن هذه الحالة قد تكفل المستشفى العسكري بناءً على توجيهات من قائد الخدمات الطبية الملكية بكافة المصاريف كحالة إنسانية خاصة.