+A
A-

استئناف الأشواط التمهيدية لبطولة مهد السلوقي العربي

تستأنف اليوم الأشواط التمهيدية لبطولة مهد السلوقي العربي في منطقة الصبخة بقرية البحرين الدولية لسباقات القدرة وذلك ضمن موسم ناصر بن حمد للصقور والصيد الذي يقام برعاية كريمة من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك المفدى للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية.

ويأتي إقامة بطولة مهد السلوقي العربي بتنظيم من لجنة رياضات الموروث الشعبي التابعة للجنة الأولمبية البحرينية، حيث يقام اليوم الخميس منافسات الشوط التمهيدي الثاني للبطولة بمشاركة عشرات المالكين وذلك في الذكور والإناث في جميع الفئات.

وكانت لجنة رياضات الموروث الشعبي قد أقامت الشوط التمهيدي الأول قبل أسبوعين بمشاركة واسعة من قبل ملاك السلوقي في مملكة البحرين.

من جانبه، أكد السيد راشد الرميحي رئيس لجنة السلوقي بلجنة رياضات الموروث الشعبي أن الشوط التمهيدي سيشهد مشاركة كبيرة من قبل الملاك وذلك لمسافة كيلو ونصف الكيلو، متوقعًا أن تكون المنافسة قوية للتأهل للأشواط النهائية المحلية.

وأشار الرميحي إلى أن المنافسات سوف تبدأ ظهر اليوم (الخميس) وذلك لتصفية المشاركين ومعرفة هوية المتأهلين للأشواط النهائية في مختلف الفئات، موضحًا أن هذه البطولة تحظى باهتمام كبير من قبل سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة كونها أحد أهم فعاليات موسم ناصر بن حمد للصقور والصيد وهي من الرياضات التراثية الهامة على روزنامة لجنة رياضات الموروث الشعبي.

وثمن الرميحي دعم واهتمام سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك المفدى للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى، مؤكدًا أن سموهما يقدمان الدعم الكامل لهذه الرياضة التراثية في سبيل تطويرها والحفاظ عليها وزيادة شعبيتها.

كما أثنى الرميحي على جهود اللجان العاملة في تنظيم هذا الحدث والتي تعمل دائمًا لتحقيق علامة النجاح الكاملة في التنظيم.