+A
A-

وزيرة الصحة تبحث مع جمعية السكلر تنفيذ خطة عمل للارتقاء بمستوى الخدمات الصحية

استقبلت سعادة وزيرة الصحة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح بمكتبها بديوان الوزارة بالجفير، رئيس جمعية البحرين لرعاية مرضى السكلر السيد زكريا الكاظم، وذلك بحضور الدكتورة جميلة السلمان استشارية الأمراض المعدية والباطنية وكبار السن ورئيسة لجنة إدارة مركز أمراض الدم الوراثية، بحضور كل من الدكتور جعفر آل طوق رئيس أطباء مقيمين في مركز أمراض الدم الوراثية والسيد صادق يوسف سامر مساعد الأمين العام للشؤون الطبية بالجمعية.

ويأتي هذا الاجتماع في إطار تعزيز سبل التعاون والتنسيق المشترك بين وزارة الصحة وجمعية السكلر، إلى جانب بحث تطوير وتحسين مستوى الخدمات الصحية والعلاجية التي تقدمها وزارة الصحة لمرضى السكلر.

وفي مستهل اللقاء، رحبت وزيرة الصحة برئيس الجمعية، مؤكدةً بأن وزارة الصحة تعمل وفقًا للتوجيهات السامية من لدن صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر حفظه الله، وذلك من خلال توفير الرعاية اللازمة والمتكاملة لمرضى فقر الدم المنجلي (السكلر) وتعزيز التعاون والتواصل مع الجمعية لما فيه مصلحة المرضى.

كما أكدت الصالح على استمرار وحرص واهتمام وزارة الصحة الذي يأتي امتثالاً لتوجيهات حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، بمضاعفة الجهود وتسخير كافة الإمكانيات المتاحة في سبيل تقديم أفضل الخدمات وأقصى سبل الرعاية الممكنة لمرضى السكلر وذلك للتخفيف من معاناتهم مع المرض.

وأكدت سعادتها حرص الوزارة على تنفيذ خطة عمل متكاملة خلال المرحلة المقبلة في إطار جملة الخطط والاستراتيجيات الطموحة التي تسعى بدورها إلى تعزيز الشراكة المجتمعية الفعالة مع جمعية السكلر من أجل تطوير الخدمات الصحية الموجهة لمرضى السكلر في المملكة.

ومن جهته، أعرب السيد زكريا الكاظم عن عميق شكره وتقديره لوزارة الصحة وعلى رأسهم سعادة الوزيرة ولتجاوب المسؤولين فيها ولتعاونهم المتواصل والمثمر مع الجمعية، مشيدا بتعاون الوزارة لمواجهة وتجاوز أي تحديات أو عقبات تتعلق بحصول مرضى السكلر على احتياجاتهم ومتطلباتهم الشاملة من الرعاية الصحية اللازمة والمتخصصة.

وخلال اللقاء، تم بحث ومناقشة أبرز الموضوعات المرتبطة بتحسين وتطوير مستوى الخدمات الصحية المقدمة لمرضى السكلر، كما تم تأكيد أهمية مواصلة الدور الهام والشراكة بين الجانبين إلى جانب تسخير كافة الطاقات والخبرات والإمكانيات الداعمة للمرضى بالمجتمع البحريني.

وفي ختام اللقاء، أعربت الصالح عن خالص شكرها وتقديرها للدور الذي تقوم به الجمعية في دعم ومساندة مرضى السكلر، متمنيةً للجمعية دوام التوفيق والسداد في تكاتف الجهود المشتركة لصالح خدمة جميع المرضى.