+A
A-

اختتام ناجح للرحلات الترويجية لمدينة عجمان الإعلامية الحرة

اختتمت مدينة عجمان الإعلامية الحرة مؤخراً سلسة ناجحة من اللقاءات والعروض الترويجية التي عقدتها في ثلاث من أهم المدن في جمهورية الهند في إطار خططها التوسعية الجغرافية والاستراتيجية الدولية ، لتجذب بذلك اهتماماً وفرصاً قوية للاستثمار من كبريات الهيئات والاتحادات التجارية والمستثمرين في المجال الإعلامي المحتملين من جميع أنحاء الهند.


وقاد الوفد رفيع المستوى سعادة محمود خليل الهاشمي ، المدير التنفيذي لمدينة عجمان الإعلامية الحرة يرافقه كل من السيد ريتشي سومايا المستشار التجاري ، والسيد ناصر راشد رئيس قسم التراخيص والشئون العمالية.


وبغية تنفيذ أهداف مدينة عجمان الإعلامية الحرة الاستراتيجية ، نظَّم الوفد "لقاءات وعروض ترويجية" في ثلاث من  كبريات المدن الاستراتيجية والتجارية والإعلامية في جمهورية الهند وهي تشيناي ونيودلهي ومومباي، استعرض خلالها أبرز خدمات المدينة ومميزاتها الاستثمارية في مجالات الإستثمار الاعلامي والرقمي ، وحظي الوفد بتعاون العديد من الهيئات والاتحادات التجارية الهندية كما رحب به وبضيوف المنتديات عدد من كبار المسؤولين الرسميين والخبراء من مجتمع المال والأعمال الهندي.


وفي سياق تعليقه على الجولة الترويجية للوفد ، قال الهاشمي : "ركزنا خلال جولتنا على الجهود المبذولة لتنمية الاستثمارات الهندية في إمارة عجمان بشكل خاص  ودولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام . وقد نظَّمنا سلسلة من "اللقاءات الاستثمارية" بصفتها عنصراً حيوياً من عناصر حملة ترويجية واسعة النطاق في الهند تتماشى مع المهمة الاستراتيجية لمدينة عجمان الإعلامية الحرة لتسويق خدماتها وتسهيلاتها ذات المستوى العالمي لصناعة الإعلام والاستثمار الإعلامي".


وأوضح سعادته أن تصميم المنتديات الاستثمارية قد تم بطريقة تتيح استعراض القدرات والمنتجات والخدمات التي تقدمها مدينة عجمان الإعلامية الحرة والتي تستخدم أحدث التقنيات لتقديم الخدمات والدعم عن بعد ، كما سلط الوفد الضوء على استعداد المدينة لتقديم كافة التسهيلات والترتيبات التي تؤمن أفضل الخدمات والمنتجات للمستثمرين المحتملين من الهند".


وباشرت الرحلة الترويجية أعمالها بتنظيم عرض ترويجي استثماري في مدينة تشيناي حضره أكثر عدد كبير من المستثمرين . وساند الوفد في تشيناي عدد من الاتحادات التجارية أمثال غرفة التجارة الهندية الدولية ، وغرفة التجارة والصناعة الهندية – آسيان – السريلانكية . ورحب بالوفد السيد جواهر فاديفيلو، كبير رجال الأعمال في تشيناي ورئيس غرفة التجارة الهندية الدولية.
وتم تنظيم المنتدى الاستثماري الثاني في العاصمة الهندية نيودلهي، حيث رحب السيد روبيندر سوري ، الخبير القانوني المرموق والرئيس السابق لنقابة المحامين أمام المحكمة العليا في الهند بالوفد وافتتح أعمال المنتدى. وحضر أعمال المنتدى عدد كبير من ممثلي الشركات الصغيرة والمتوسطة والمحاسبين القانونيين ممَّن يقدمون خدماتهم لعدد كبير من المستثمرين المحتملين ورجال الأعمال ومالكي الشركات الصغيرة والمتوسطة في الهند.

وجرى تنظيم اللقاء الاستثماري الثالث لمدينة عجمان الإعلامية الحرة في العاصمة المالية للهند مدينة مومباي ، حيث رحب بضيوف المنتدى السيد لوكيش مودليار، الرئيس التنفيذي لمجموعة آر إس إم أستيوت الاستشارية ، سادس كبرى المجموعات الاستشارية الهندية.


وحظي الوفد باستجابة مشجعة للغاية من أكثر من 300 رجل أعمال هندي راغبين وقادرين على نقل مبتكراتهم إلى دولة الإمارات العربية المتحدة. وأجرى مسؤولو الوفد العديد من اللقاءات رفيعة المستوى وتفاعلوا مع الاتحادات التجارية المحلية، التي تعد من أهم أصحاب المصلحة وأكثرهم نفوذاً حين يتعلق الأمر بالتجارة الثنائية بين الهند ودولة الإمارات العربية المتحدة.


وفي هذا الإطار ركز سعادة محمود خليل الهاشمي، المدير التنفيذي لمدينة عجمان الإعلامية الحرة على توضيح رؤية إدارة مدينة عجمان الإعلامية الحرة الملتزمة بدعم الاستثمارات القادمة من كبريات الأسواق العالمية إلى دولة الإمارات العربية المتحدة. وأضاف أن الوفد الترويجي الذي أوفدته المدينة إلى الهند يشكل خطوة كبرى لدعم العلاقات الثنائية بين البلدين مع التركيز على الركائز الرئيسية للإعلام الرقمي والتقنيات الإعلامية والابتكار والاستثمار.


يذكر أن البعثات الترويجية شكلت جزءاً حيوياً من أجندة مدينة عجمان الإعلامية الحرة، حيث تأتي زيارة وفد المدينة للهند في أعقاب زيارة ترويجية ناجحة قام بها الوفد إلى روسيا.


ونجحت مدينة عجمان الإعلامية الحرة بشكل كبير في عضون بضعة أشهر من انطلاقتها في جذب المستثمرين من كبريات الأسواق العالمية أمثال مصر وروسيا والهند والصين. وتدعم المدينة اقتصاد إمارة عجمان واقتصاد دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال استقطاب شركات جديدة واهتمامات تجارية نشطة من غرف التجارة والهيئات التجارية ومراكز الاستثمار العالمية.


ونتيجة لسياساتها الاستثمارية الرشيدة، نجحت المدينة في تخفيض تكاليف تشغيل الأعمال في دولة الإمارات العربية المتحدة مما جعلها مركزاً جذاباً للغاية لرجال الأعمال وأصحاب الشركات. وقد أبدى مجتمع المال والأعمال الهندي اهتماماً وتقديراً كبيرين للمبادرات الصديقة للمستثمرين التي تقدمها مدينة عجمان الإعلامية الحرة.