+A
A-

الاتحاد البحريني للسباحة ينظم فعاليات المهرجان الوطني للسباحة الأول

نظم الاتحاد البحريني للسباحة فعاليات المهرجان الوطني للسباحة الأول ، تزامناً مع احتفالات مملكة البحرين بأعيادها الوطنية يومي 16 و 17 ديسمبر، إحياءً لذكرى قيام الدولة البحرينية الحديثة في عهد المؤسس أحمد الفاتح دولة عربية مسلمة عام 1783 ميلادية، والذكرى التاسعة عشرة لتسلم حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى لمقاليد الحكم.

 واشتمل المهرجان على إقامة بطولة العيد الوطني المفتوحة للسباحة في مقر الاتحاد في مدينة خليفة الرياضية، إلى جانب العديد من الفعاليات العائلية والرياضية والترفيهية في المنطقة المحيطة بمقر الاتحاد.

وشهدت بطولة العيد الوطني المفتوحة للسباحة حضور العديد من الشخصيات الرياضية البارزة، في مقدمتهم الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية السيد عبدالرحمن صادق عسكر، الذي حرص على التواجد في فعالية الاتحاد ومتابعة منافسات البطولة المفتوحة.

ومن جهته رحب رئيس الاتحاد البحريني للسباحة المستشار الدكتور محمد مجبل بزيارة الأمين العام، مضيفاً: "اسعدنا تواجد السيد عبدالرحمن عسكر وتشريفه لنا في المهرجان، لقد لمسنا من خلال هذه الزيارة كل الدعم والمساندة المطلوبة من قبل المعنيين بالرياضة في المملكة".

كما أشاد رئيس الاتحاد بالحضور الجماهيري والتفاعل الكبير الذي شهدته بطولة العيد الوطني المفتوحة للسباحة، قائلا "نحمد الله على نجاح المهرجان وظهوره بهذا الشكل الذي نال استحسان الجميع، وكل هذا الحضور يشهد على نجاح الفعالية"، مبيناً بأن تكاتف أعضاء مجلس إدارة الاتحاد وأولياء أمور السباحين وكان له الأثر الأكبر.

وشهدت بطولة العيد الوطني مشاركة أكثر من 120 سباحاً من مختلف الفئات العمرية وأنواع السباقات، في الوقت الذي استقطبت فيه البطولة التي أقيمت على فترتين صباحية ومسائية أكثر من 1500  زائر ومتابع اكتظت بهم مدرجات مسبح الاتحاد، حيث تفاعلت الجماهير بشكل رائع على مجريات البطولة من خلال تقديم الدعم والتشجيع للسباحين، على وجه الخصوص ممن شاركوا في الفئات العمرية الصغيرة من أطفال وناشئين.

وأشار مجبل إلى أن مجلس الإدارة عازم على مواصلة بناء ما بدأته مجالس الإدارات السابقة، من خلال السعي لتطوير منظومة العمل، واضاف "لقد ائتمنا من قبل سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على مجلس إدارة الاتحاد البحريني للسباحة، ونحن بدورنا عاهدنا الله ومن ثم قيادة جلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه وانفسنا على أن لا ندخر كل جهودنا لتطوير العمل في الاتحاد، بما يتماشى مع الفكر الحديث والتطور القائم في المملكة في المجال الرياضي".

وكشف مجبل عزم الاتحاد تنظيم المزيد من الفعاليات المشابهة في الفترة المقبلة، وأن مجلس الإدارة سيتخذ قرارات مهمة وجديدة خلال الأسبوع القادم، ستصب في مصلحة رياضة السباحة والسباحين.

وتوج رئيس الاتحاد السباحين المشاركين في البطولة بالميداليات الملونة إلى جانب تكريم عدد من الشخصيات المهمة في تاريخ السباحة البحرينية، علاوة على تكريم وفد الأكاديمية على الانجازات التي تحققت في بطولة هاملتون الدولية ووفد المنتخب الوطني الذي مثل المملكة في منافسات بطولة العالم في الصين مؤخراً.

وإلى جانب منافسات بطولة العيد الوطني المفتوحة للسباحة، نظم الاتحاد مهرجاناً رياضياً وشعبياً في المنطقة المحيطة بمقر الاتحاد، حيث شمل العديد من الفعاليات من بينها عروض للفرق الموسيقية العسكرية، وألعاب رياضية بالتعاون مع جامعة البحرين، وبطولة فيفا بلايستيشن بالتعاون مع مركز ريسبون للألعاب الإلكترونية، علاوة عن تواجد عدد من الأسر المنتجة والكثير من الفعاليات الترفيهية والعائلية التي استقطب عددا كبيرا من الجماهير والزوار في الفترة المسائية من المهرجان.