+A
A-

نهائي بطولة أم المدن ويسبقه لقاء نجوم الكرة البحرينية

تقام في الساعة السابعة من مساء اليوم الثلاثاء على ملعب حديقة (الكازينو) في وسط مدينة المحرق المباراة النهائية لبطولة أم المدن الاولى لكرة القدم والتي تقام بمناسبة احتفالات البلاد بالعيد الوطني المجيد وعيد الجلوس لجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة حفظه الله.

ويأتي تنظيم هذه البطولة من مجرد فكرة نبعت من راعي وداعم البطولة الأول الرياضي المخضرم محمد العليوي لاعب ومدير الكرة والفريق الاول الأسبق بنادي المحرق الرياضي
هذا واستمرت البطولة لمدة أسبوع واحد لعبت فيها المباريات بشكل يومي بمعدل 6 مباريات يومية
ويشارك في البطولة عدد 12 فريقاً يمثلون معظم فرجان مدينة المحرق (أم المدن) وهذا اللقب الذي أطلقه جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة حفظه الله ورعاه على مدينة المحرق الشماء.

هذا ويسبق اللقاء النهائي للبطولة مباراة استعراضية بين قدامى لاعبي منتخب محافظة المحرق وقدامى لاعبي باقي المحافظات والفريقان يضمان العديد من نحوم الكرة البحرينية اللامعين من جيل الثمانينيات والتسعينيات.
هذا وسيكون هناك تكريم خاص من راعي البطولة الرياضي محمد العليوي للعديد من الشخصيات والرياضيين القدامى والإعلاميين والحكام الذين ينتمون الى محافظة المحرق.

ويتصدر فرق البطولة لحد الآن في المجموعة الأولى فريق فريج الحياك برصيد 9 نقاط ويليه في المركز الثاني فريق ستيشن برصيد 8 نقاط ثم فريق شباب الكازينو برصيد 6 نقاط ويليه فريق شباب البسيتين برصيد 4 نقاط وثم فريق فريج البوخميس برصيد نقطتين وفريق الساحل برصيد نقطة واحدة.
وفِي المجموعة الثانية يتصدر فريق ديوانية بوشيخة برصيد 12 نقطة وبفارق الأهداف يليه في المركز الثاني فريق فريج البنائين بنفس الرصيد من النقاط وثم في المركز الثالث والرابع فريقا ديوانية المرباطي وديوانية البيت العود برصيد 6 نقاط لمل منهما ويليهم في المركزين الخامس والسادس فريقا فريج الرحمة وفريق نجوم البسيتين بدون رصيد من النقاط.
ويصدر هدافي البطولة اللاعب عبدالعزيز فيصل من فريق ديوانية بوشيخة برصيد 17 هدف يليه اللاعب فواز الملا من فريق فريج البنائين برصيد 13 هدف وثم اللاعب عيس ابراهيم العيسى مت فريق الساحل برصيد 9 أهداف وثم اللاعب حمد القلاف من فريق ديوانية بوشيخة برصيد 8 أهداف.
هذا وقد خصصت اللجنة المنظمة العديد من الحوائط القيمة للفرق الفائزة واللاعبين المميزين كأفضل لاعب والهداف وأفضل حارس والإداري المميز.
وقد أعلن راعي البطولة الرياضي المعروف محمد العليوي بأن هذه البطولة ستقام سنوياً وفِي نفس التوقيت مشاركة من ابناء وأهالي محافظة المحرق بأعياد البلاد وعيد جلوس جلالة الملك حفظه الله ورعاه.
وأن الهدف من إقامة هذه البطولة هو زرع الروح الوطنية لدى شباب الوطن الغالي والتلاحم المجتمعي بين الشعب البحريني الوفي وتعارف شباب وأهالي جزيرة المحرق العريقة.