+A
A-

هيئة الثقافة تنظّم مشاركة البحرين في مهرجان الجنادرية ال 33

تشارك مملكة البحرين ممثلة بهيئة البحرين للثقافة والآثار في المهرجان الوطني للتراث والثقافة الجنادرية في دورته الثالثة والثلاثين بالعاصمة الرياض بالمملكة العربية السعودية، والذي يقام برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله ورعاه وبتنظيم من وزارة الحرس الوطني. وكان المهرجان قد انطلق يوم 20 ديسمبر 2018م ويستمر حتى 9 يناير 2019م.
وتتضمن مشاركة البحرين في المهرجان تقديم حفلات موسيقية بحرينية أصيلة لكل من فرقة دار قلالي وفرقة دار شباب الحد. وإضافة إلى ذلك، فإن جناح البحرين في الجنادرية يقدّم عدداً من الأكشاك لبيع مجموعة من المنتجات التقليدية كالعطورات الشعبية، الصناديق المبيتة، الفخّار، البهارات وغيرها، كما ويقدّم لزوار المهرجان فرصة تذوّق عدد من الأكلات الشعبية البحرينية كالحلويات، القهوة الشعبية والمخبوزات.
وتتزامن مشاركة البحرين في المهرجان، والتي تدعمها شركة "سيتي نيون"، مع احتفاء هيئة البحرين للثقافة والآثار بمدينة المحرّق كعاصمة للثقافة الإسلامية لعام 2018م ـ وتوجّهت هيئة الثقافة بجزيل الشكر إلى شركة سيتي نيون لإيمانها بالعمل الثقافي ودعمها لجهود الترويج للإرث الإنساني البحريني في المحافل الثقافية الخارجية.
يذكر إن مهرجان الجنادرية للتراث والثقافة يعد من أهم المناسبات الوطنية التي تحاكي التاريخ السعودي، حيث يتضمن العديد من الفعاليات والأنشطة التي تتضمن التراث الشعبي وسباق الهجن والعروض الفلكلورية والفنية والمعارض التشكيلية والمسرحية والحرف اليدوية وغيرها من الأنشطة ذات البعد الثقافي والتراثي.