+A
A-

Hyundai تكشف عن نظام لفتح أبواب السيارة وتشغيل المحرك بإستخدام بصمة الأصبع

إذا كنت تنسى مفاتيح سيارتك في الغالب، فأنت من دون أدنى شك سترغب في الحصول على النظام الجديدة الذي كشفت عنه شركة Hyundai للتو. سيعمل نظام السيارات الجديد على تمكين السائقين ليس فقط من فتح سياراتهم ولكن أيضًا تشغيل المحرك بإستخدام بصمة إصبعهم فقط. هذا النظام سيعتمد على نفس المفهوم المستخدم حاليًا لفتح الهاتف الذكي بإستخدام بصمة إصبعك. سيتم دمج هذا النظام في مقبض باب السيارة وزر تشغيل المحرك.

كشفت شركة Hyundai عن هذه التقنية في معرض للسيارات أقيم مؤخرًا في الصين. وقد قامت الشركة الكورية الجنوبية بتضمين هذه التقنية في مقبض الباب وزر تشغيل المحرك في سيارة Hyundai Santa Fe 2019 SUV الجديدة. ويسمح هذا النظام لعدة أشخاص بتسجيل بصمات أصابعهم إذا كان يتم إستخدام السيارة من قبل أكثر من شخص.

يمكن إبقاء بيانات البصمة مشفرة بإستخدام عدة برامج تشفير على نفس السيارة. ستقوم السيارة تلقائيًا بضبط زاوية مرايا الرؤية الخلفية والجانبية، والمقاعد إعتمادًا على الشخص الذي يستخدم السيارة. ومع ذلك، ينبغي الإشارة إلى أن هذه الأخيرة لا يتم دعمها حاليًا، وقد يتيح تحديث مستقبلي للنظام أيضًا ضبط إعدادات المقود ودرجة الحرارة والرطوبة إستنادًا إلى بصمة الإصبع المستخدمة لفتح السيارة وتشغيل المحرك.

وتخطط شركة Hyundai لتضمين هذه التقنية البيومترية في طراز 2019 من سيارة Hyundai Santa Fe 2019 SUV في الصين فقط في الوقت الراهن. ستكون السيارة نفسها متوفرة في البلاد في الربع الأول من العام 2019.