+A
A-

الحقوق المدنية والسياسية تعقد اجتماعها العادي الثامن عشر

برئاسة الدكتور بدر محمد عادل وعضوية الأستاذة دينا اللظي والسيد أحمد مهدي الحداد، عقدت لجنة الحقوق المدنية والسياسية بالمؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان اجتماعها العادي الثامن عشر.

وافتتح رئيس اللجنة الاجتماع بتهنئة البحرين بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، والحكومة الموقرة ، وشعب البحرين ، باليوم العالمي لحقوق الإنسان، الذي يصادف 10 من ديسمبر من كل عام، ويعد بمثابة اللبنة الأولى والأساسية في صرح منظومة حقوق الإنسان.

مشيرًا في ذات الشأن إلى التعديلات الدستورية الأخيرة، والتي كان لها الانعكاس الإيجابي في تطوير مبادئ وأفكار مشروع جلالة الملك الإصلاحي، الذي يصب بشكل رئيسي في مصلحة المواطنين، لما يمثله من أهمية في دفع عجلة التنمية في المملكة على مختلف الأصعدة، هذا بالإضافة إلى سن تشريعات جديدة هدفت إلى حفظ وصيانة كرامة وحقوق الإنسان عبر الآليات الوطنية التي أنشأت من أجل تكوين مبادئ حقوق الإنسان وحمايتها وعلى رأسها القانون رقم (26) لسنة 2014م المعني بإنشاء المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان المعدل بموجب المرسوم بقانون رقم (20) لسنة 2016.

كما قدمت اللجنة الشكر لسعادة رئيس المؤسسة والأمين العام وجميع الموظفين على الجهود التي تم بذلها في ملاحظة الانتخابات النيابية والبلدية التي جرت مؤخرًا، سواء في الدور الأول أو دور الإعادة.

واختتمت اللجنة اجتماعها باستعراض مجمل قراراتها وتوصياتها السابقة وما اتخذ فيها من إجراءات من قبل الجهات المعنية.