+A
A-

"الرفق بالحيوان" الزراعة لم تكن على علم بوجود قرد "البابون"

قال رئيس جمعية البحرين للرفق بالحيوان، محمود فرج، ان إدارة وكالة الزراعة لم تكن على علم بدخول قرد بابون وعرضه في سوق المزارعين بالبديع يوم أمس السبت، وان مديرة السوق أمرت باخراجه على الفور عندما اكتشفت وجوده أثناء جولتها التفقد الاعتيادية التي تقوم بها. مضيفا انه تبين لهم ان القرد لم يكن معروضا للبيع لكن تربية مثل هذا النوع من القرود يعتبر مخالفاً ما لم يكن بحوزة مالكه تصريحا رسميا، وعليه فإن وجوده في سوق المزارعين مخالفة حدثت في الوقت الذي كان الطاقم الإداري مشغول بزيارة سعادة الوزير لسوق المزارعين بمناسبة افتتاح الموسم.

وبين فرج أنه اجتمع اليوم (الأحد) مع مدير إدارة الرقابة والصحة الحيوانية، الدكتور ابراهيم يوسف، وذلك بشأن ما تم تناقله يوم أمس في وسائل التواصل الاجتماعي عن وجود قرد بابون في قفص وعرضه للبيع بسوق المزارعين الذي يقام كل يوم سبت بحديق البديع. مبينا أنه وضح له تفاصيل الحادثة وأن مديرة السوق تواصلت مع صاحب القرد كي يأتي ويخرجه فورا على أن لا يتكرر ذلك مرة أخرى.
ونوه فرج أن إدارة السوق ستشدد الرقابة وتحرص على أن لا يتكرر ما حدث مرة أخرى وأن الجمعية أيضا ستزور السوق في الاسبوع القادم للتأكد وتطمين الناشطين في مجال حقوق الحيوان من عدم تكرار المخالفة التي أثيرت في وسائل التواصل.