+A
A-

هيئة الكهرباء والماء تحتفل بيوم المرأة البحرينية

استقبل الرئيس التنفيذي لهيئة الكهرباء والماء الشيخ نواف بن ابراهيم آل خليفة عددا من موظفات هيئة الكهرباء والماء بمناسبة يوم المرأة البحرينية.

  وقال سعادته في بداية اللقاء إن يوم المرأة البحرينية هو يوم التعبير عن مشاعر التقدير والاحترام للدور العظيم الذي تقوم به المرأة البحرينية، والذي تسهم من خلاله وبجدارة في وضع اللبنات الأساسية لبناء المجتمع الحضاري ومستقبل مملكة البحرين، وذلك من خلال مشاركتها الفاعلة كامرأة عاملة في مختلف التخصصات  الهندسية والفنية، فضلاً عن دورها الأساسي كأم والذي يتمثل في زرع المبادئ والقيم وتجسيد دور الرعاية لشباب هذا الوطن في الجد والمثابرة والإخلاص في تأدية دورها نحو بحرين المستقبل.

وقال ايضا إن يوم المرأة البحرينية و اقترانه بيوم 1 ديسمبر، وهو اليوم الذي انطلقت فيه مسيرة التعليم النظامي للمرأة في 1928 أي منذ تسعين سنة، ما هو إلا دليل قاطع على دور المرأة الريادي على شتى الأصعدة عرفاناً لها على جهدها، فالموافقة السامية من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المفدى حفظه الله في تخصيص يوم 1 ديسمبر من كل سنة، و هو شهر الاحتفالات الوطنية بمملكتنا الحبيبة، جاء تتويجاً لعطائها الزاخر و تشريفاً للمرأة على ما قدمته و ما سوف تقدمه على مر السنين".

من جانب آخر فقد أبدت المكرمات اعتزازهن وفخرهن بيوم المرأة البحرينية وأكدن أنه أصبح يوما مضيئاً في تاريخ ثقافتنا البحرينية، ودافعا للتميز والإنجاز ، وسيظل هذا اليوم بمثابة النبراس الذي يضيء لهن دروب المعرفة ليمضين قدماً نحو الرفعة والرقي في ظل قيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المفدى حفظه الله ورعاه .

وفي نهاية اللقاء تم تكريم عدد من الموظفات بالهيئة في المجال الهندسي و الفني و التخصصات الاخرى واخذ صور تذكارية تقديرا لجهودهن المتواصلة وعطائهن غير المحدود.