+A
A-

وكالة الزراعة والثروة البحرية تحتفي بمناسبة يوم المرأة البحرينية

احتفت وكالة الزراعة والثروة البحرية بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني، بمناسبة يوم المرأة البحرينية، وذلك تقديراً لما تمثله المرأة البحرينية من دور مهم في عملية التنمية والبناء التي تشهدها مملكة البحرين.

من جهته، قال وكيل الزراعة والثروة البحرية بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني المهندس الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة إن الاحتفال بيوم المرأة البحرينية هو تكريم واحتفاء بالمرأة البحرينية التي تبوأت مناصب قيادية وأثبتت جدارتها وكفاءتها في العمل بمملكة البحرين، مشيراً إلى أن مبادرة قرينة عاهل البلاد المفدى رئيسة المجلس الأعلى للمرأة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة للاحتفال بالمرأة البحرينية، رفع من وعي المجتمع البحريني في قدرة المرأة على صنع القرار في مختلف المجالات، وهو ما أثبتته نتائج الانتخابات النيابية والبلدية لهذا العام في وصول عدد منهن إلى مجلس النواب والمجالس البلدية.

وأوضح أن مبادرة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة، أعطت دافعاً كبيراً للمرأة البحرينية في خوض المعترك النيابي والمشاركة السياسية وفق ما نص عليه ميثاق العمل الوطني ودستور مملكة البحرين للعام 2002.

وأشار المهندس الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة إلى أن الخبرات التي باتت تمتلكها البحرينية في مختلف مواقع العمل، باتت تؤهلها لأن تتولى المناصب القيادية، وذلك من باب الخبرة والقدرة على إدارة الأمور.

وأشاد بالعطاء الذي تقدمه المرأة البحرينية في مختلف المواقع بوكالة الزراعة والثروة البحرية، الأمر الذي له الدور البالغ في رفد العمل ودفعه نحو مزيد من التطوير والرقي.