+A
A-

الغرفة تؤكد على ضرورة تكثيف الجهود لتفادي ايه اضرار في موسم الامطار‎ لسوق المنامة

قامت لجنتا الاسواق التجارية والثروة الغذائية بغرفة تجارة وصناعة البحرين بزيارة ميدانية إلى سوق المنامة المركزي مؤخراً، بحضور بلدية أمانة العاصمة ممثلة بالمهندسة ريم بوجيري، ومدير ادارة حماية المستهلك بوزارة الصناعة والتجارة والسياحة السيد سنان الحابري، حيث تم الاطلاع على سير العمل والامور التنظيمية واللوجيستية للسوق، كما تم الاستماع إلى الهموم والتحديات التي تواجه تجار الخضروات والفواكه بالسوق ، خاصة في المناطق المخصصة للبيع بالجملة ومناطق الشحن والتفريغ التي خصصتها امانة العاصمة للتجار.

وفي هذا الصدد طالبت لجنتا الاسواق التجارية والثروة الغذائية بالغرفة امانة العاصمة بتكثيف الجهود والاسراع في تنفيذ الخطط التطويرية للسوق، إلى جانب الاستعداد لمنع اية اضرار قد تقع سواء خلال فترة الامطار الحالية او حتى في فصل الصيف القادم عبر تجهيز المكيفات.

كما اكدت على ان السوق يغطي احتياجات شريحة كبيرة من المواطنين والسياح واصحاب المطاعم والفنادق وبالتالي فإن تطويره بالشكل المناسب بات مطلباً اساسياً لخدمة الجميع، مشيدة بالتعاون القائم بين مختلف الجهات ذات العلاقة للوصول إلى تحقيق نتائج مرضية يصب في مصلحة الاقتصاد البحريني وقطاعها الخاص. وقد رحبت بتعاون المسئولين في شؤون البلديات المعنيين بسوق المنامة المركزي فيما يتعلق بالنظافة والامن، والاستماع إلى كافة المقترحات، مشددة على ضرورة تطبيق الانظمة والاشتراطات التي تضمن حماية حقوق جميع مستخدمي السوق وحماية الارواح والممتلكات واتخاذ ما يلزم لوقف اي تجاوزات بخصوص العمالة السائبة او البيع في الاماكن غير المخصصة.

الجدير بالذكر بأن سوق المنامة المركزي يعتبر من الاسواق الكبيرة في مملكة البحرين ويمثل جزءاً كبيراً من اقتصاد البلاد وحركتها التجارية، وهي المصدر المحوري للمواد الغذائية في البلاد.