+A
A-

ديمبلي يسجل هدفاً متأخراً ويحرم أتلتيكو صدارة الدوري

سجل عثمان ديمبلي هدفا في الوقت القاتل ليقود فريقه برشلونة لتعادل صعب مع أتلتيكو مدريد 1 - 1 خلال المباراة التي جمعتهما يوم السبت في الجولة الثالثة عشرة من منافسات الدوري الإسباني لكرة القدم.

كما شهدت أيضا هذه الجولة سقوط ريال مدريد في فخ الخسارة أمام إيبار صفر - 3 وفوز فالنسيا على رايو فايكانو 3 - صفر وتعادل هويسكا مع ليفانتي 2 - 2.

وكان أتلتيكو مدريد قريبا من إزاحة برشلونة من صدارة جدول الترتيب بعدما سجل دييغو كوستا هدف التقدم في الدقيقة 77 لكن عثمان ديمبلي كان له رأي آخر وسجل هدفا في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للمباراة ليبقي فريقه في الصدارة. ورفع برشلونة رصيده إلى 25 نقطة في صدارة الترتيب،مؤقتا، انتظارا لما ستسفر عنه مباراة إشبيليه وبلد الوليد يوم الأحد، فيما رفع أتلتيكو مدريد رصيده إلى 24 نقطة في المركز الثاني مؤقتا أيضا.

ويستعد أتلتيكو مدريد لمواجهة موناكو يوم الأربعاء المقبل في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى بدوري أبطال أوروبا والتي يسعى للفوز بها للتأهل إلى دور الستة عشر بالبطولة. في المقابل، يواجه برشلونة أيندهوفن في الجولة الخامسة من المجموعة الثانية بالبطولة الأوروبية يوم الأربعاء أيضا، علما أنه كان قد تأهل إلى دور الستة عشر من الجولة الماضية.

وفي المباراة الثالثة، فاز فالنسيا على ضيفه رايو فايكانو 3 - صفر. وتقمص سانتياغو مينا دور البطولة لفريق فالنسيا بعدما سجل هدفين لفريقه في الدقيقتين 35 و61 وأضاف كيفن غاميرو الهدف الثالث في الدقيقة 76.

ورفع فالنسيا رصيده إلى 17 نقطة في المركز التاسع بفارق الأهداف أمام بلد الوليد وجيرونا صاحبي المركزين العاشر والحادي عشر على الترتيب. وتوقف رصيد رايو فايكانو عند سبع نقاط في المركز التاسع عشر قبل الأخير.

وفي المباراة الرابعة، خيم التعادل 2 - 2 على المباراة التي جمعت هويسكا بضيفه ليفانتي.

وسجل هدفي هويسكا كريستيان ريفيرا وخافيير ايتشيتا في الدقيقتين 23 و51، فيما سجل هدفي ليفانتي روجر مارتي سالفادور وإيمانويل بواتينغ في الدقيقتين الأخيرة من الشوط الأول و74 على الترتيب. ورفع هويسكا رصيده إلى سبع نقاط لكنه ظل في المركز العشرين الأخير بفارق الأهداف خلف رايو فاليكانو، كما رفع ليفانتي رصيده إلى 18 نقطة في المركز السابع بفارق الأهداف أمام إيبار.