+A
A-

دراسة : الأشخاص الذين يتمتعون بصحة جيدة لا يذهبون إلى النوادي الصحية "GYM"

الأشخاص الذين يتمتعون بصحة جيدة لا يقصدون النوادي الرياضية"، و"ليس بالضرورة امتلاك الآلات رياضية ورفع الأوزان لتعيش حياة صحية" هذا ما أظهرته العديد من الدراسات والتي بينت أن الأشخاص الذين يعيشون حياة أطول لا يقصدون النوادي الرياضية للتمتع بالصحة الجيدة.

وأظهرت الدراسة أن هذا يحصل بسبب عيشهم في بيئة تتطلب منهم ممارسة نمط معين في الحياة، يتضمن الحركة دون شعورهم حتى بأنهم يبذلون جهداً لفعل ذلك.

فمثلاً، قاطنو بعض الأماكن والمدن في العالم يتبعون تلك الممارسات، كسكان مدينة لوما ليندا في كاليفورنيا، وشبه جزيرة نيكويا في كوستاريكا، وجزيرة سردينيا الإيطالية، وصولاً إلى جزيرة إيكاريا في اليونان والتي تُلقب بجزيرة "المعمرين" امتداداً إلى محافظة أوكيناوا في اليابان.

وكشف الباحثون أن الحركة الطبيعية الروتنية لقاطني تلك الأماكن، والتي تحولت لعادات يومية، تكمن وراء تعميرهم وعيشهم فترة أطول، وتلك المماراسات تتضمن ذهابهم إلى العمل على أقدامهم، أو باستخدام الدراجات الهوائية، وتقليل اعتمادهم على وسائل النقل الأخرى كالسيارات، بالإضافة لتناولهم لأغذية أكثر صحية وإدراج بعض الأعشاب الطبيعية ضمن وجباتهم اليومية.