+A
A-

الجيش اليمني يحقق انتصارات جديدة في معقل الحوثيين

أعلنت قوات الجيش اليمني، عن تمكنها بإسناد من تحالف دعم الشرعية في اليمن، السبت، في تنفيذ عملية تمشيط واسعة لعدد من المواقع التي تمكنت من تحريرها في جبهة كتاف البقع شمال محافظة #صعدة، المعقل الرئيس لميليشيات الحوثي أقصى شمال البلاد.

وقال مصدر عسكري، إن قوات الجيش الوطني تمكنت من تمشط وتأمين جبال هدف إبراهيم وجبال الصلع في جبهة كتاف البقع، بعد أن تم دحر ميليشيات الحوثي الانقلابية منها خلال معارك أمس الجمعة، والتي كبّدت الميليشيات خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات.

وشنت قوات الجيش اليمني، بدعم من مقاتلات تحالف دعم الشرعية، هجوماً عنيفاً على مواقع ميليشيات الحوثي الانقلابية شرق وادي آل جبارة بمديرية كتاف، وتمكنت من تحرير شِعب الرقبة ووادي آل عبل ووادي دبيان وذراع الشارعة والحنكة وهضاب الخداج ووادي العابرة والقعصوم وجبال الزور وشعب الجرة وجبل عرض الجعل، كما تمكنت من السيطرة النارية على جبل بني الشفشف.

وأكد المصدر أن الهجوم أسفر أيضاً عن سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف ميليشيات الحوثي الانقلابية، فيما عثر أبطال الجيش الوطني على مجموعة من الصواريخ (محمولة وموجهة)، وكميات من الذخائر والأسلحة الخفيفة والمتوسطة بذات المناطق.

إلى ذلك، لقي 20 من عناصر ميليشيا الحوثي الانقلابية مصرعهم، السبت، خلال مواجهات مع قوات الجيش اليمني، في جبهة قانية بمحافظة البيضاء وسط البلاد.

وذكر قائد اللواء 117 مشاه العميد صالح العرادي أن المواجهات اندلعت عقب محاولة مجاميع من الميليشيا التسلل، إلى تبة الشهيد في ميمنة جبهة قانية، مؤكدا إحباط محاولة الميليشيا، وإجبارها على التراجع، بعد مصرع 20 من عناصرها، وإصابة آخرين.