+A
A-

كين يسقط كرواتيا ويقود إنجلترا لنصف نهائي دوري الأمم

أحرز النجم هاري كين هدفاً وتسبب في تسجيل آخر، ليقود منتخب إنجلترا لقلب تأخره صفر - 1 أمام ضيفه منتخب كرواتيا إلى فوز مثير 2 - 1، والتأهل للدور قبل النهائي لبطولة دوري الأمم الأوروبية يوم الأحد بالجولة السادسة (الأخيرة) في المجموعة الرابعة للقسم الأول بالمسابقة القارية.

وانقض منتخب إنجلترا على صدارة المجموعة، بعدما رفع رصيده إلى سبع نقاط، بفارق نقطة أمام أقرب ملاحقيه منتخب إسبانيا، الذي كان يتمنى انتهاء المباراة بالتعادل حتى يتأهل للمربع الذهبي، فيما تجمد رصيد منتخب كرواتيا عند أربع نقاط، ليظل متذيلا للترتيب ويهبط للقسم الثاني في البطولة.

ويتأهل متصدرو المجموعات الأربع في القسم الأول للدور قبل النهائي في البطولة، التي ستجرى في البرتغال في شهر يونيو القادم، فيما تهبط المنتخب الأربعة التي تذيلت الترتيب للقسم الثاني.

وبادر منتخب كرواتيا بالتسجيل عن طريق لاعبه أندري كراماريتش في الدقيقة 57، قبل أن يسجل البديل جيسي لينغارد هدف التعادل لإنجلترا في الدقيقة 78، بعد خمس دقائق فقط من نزوله لملعب "ويمبلي" العريق، الذي استضاف المباراة، من متابعة لتسديدة من كين.

وبينما كانت المباراة في طريقها للتعادل 1 - 1، أحرز كين هدف الفوز القاتل لإنجلترا في الدقيقة 85، ليسجل هدفه الأول في البطولة، ويقود المنتخب الملقب بالأسود الثلاثة لحجز ورقة التأهل الثانية للمربع الذهبي بعد منتخب البرتغال، الذي نال أولى البطاقات يوم السبت.

وثأر المنتخب الإنجليزي بتلك النتيجة من خسارته بالنتيجة ذاتها أمام نظيره الكرواتي في لقائهما بالدور قبل النهائي لبطولة كأس العالم التي أقيمت بروسيا الصيف الماضي.