+A
A-

"باس" توقيع اتفاقيات خلال معرض البحرين الدولي للطيران

حضر سعادة وزير المواصلات والاتصالات المهندس كمال بن أحمد بن محمد، رئيس مجلس إدارة مجموعة طيران الخليج القابضة، مراسم توقيع اتفاقية المبادئ الأساسية بين شركة مطار البحرين، الجهة المسؤولة عن إدارة وتشغيل مطار البحرين الدولي، وشركة خدمات مطار البحرين "باس"، وهي شركة المناولة الأرضية في مطار البحرين الدولي منذ سبعينيات القرن الماضي، والتي تعمل الأخيرة بموجبها كوكيل لخدمات المناولة الأرضية لمرافق مطار البحرين الدولي الأرضية المختلفة، ومن بينها خدمات المناولة للمسافرين والأمتعة والطائرات وخدمات التموين حتى عام 2034.

وجاء هذا الإعلان خلال اليوم الثاني من معرض البحرين الدولي للطيران 2018 الذي تنظمه وزارة المواصلات والاتصالات بالتعاون مع سلاح الجو الملكي تحت رعاية سامية من لدن صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدّى ومتابعة وإشراف سمو الشيخ عبد الله بن حمد آل خليفة، الممثل الشخصي لجلالة الملك، رئيس اللجنة العليا المنظمة لمعرض البحرين الدولي للطيران. وسيستمر المعرض حتى السادس عشر من نوفمبر الجاري في قاعدة الصخير الجوية.
وتهدف هذه الاتفاقية، التي تدخل حيز التنفيذ تزامنًا مع برنامج تحديث مطار البحرين الدولي المزمع الانتهاء منه في الربع الثالث من العام 2019، إلى تطوير مستوى الخدمات بصفة عامة بالإضافة إلى تحديد معايير واضحة لكافة عمليات المناولة الأرضية المقدمة حسب المعايير الدولية، الأمر الذي ينعكس على مستوى الخدمات المقدمة للمسافرين ومشغلي خطوط الطيران.
كما تفضل سعادة وزير المواصلات والاتصالات، رئيس مجلس إدارة مجموعة طيران الخليج القابضة، والسيد جلال محمد جلال، رئيس مجلس إدارة شركة خدمات مطار البحرين "باس"، بتوقيع مذكرة تفاهم بين مجموعة طيران الخليج القابضة وشركة خدمات مطار البحرين تنص على زيادة أسهم المجموعة في الشركة الى 44%.
وبهذه المناسبة أعرب سعادة وزير المواصلات والاتصالات عن سعادته بالاتفاق الذي تم التوصّل إليه مع شركة خدمات مطار البحرين لتساهم من خلال خبرتها العريقة في مجال الطيران في تدعيم أهدافنا وخططنا المستقبلية الرامية إلى إحداث تغيير إيجابي في الخدمات التي تقدم من خلال مطار البحرين الدولي. مضيفًا سعادته: "نحن على ثقة من الدور الكبير الذي ستؤديه شركة خدمات مطار البحرين على صعيد تحسين مستويات الخدمة لتساهم في تيسير إجراءات المسافرين ولتحقق بذلك أهم الأهداف الاستراتيجية للمجموعة"

وأكد سعادته أن هذه الاتفاقية التي تأتي تزامنًا مع مشاريع التطوير الجاري تنفيذها حاليًا ضمن برنامج تحديث مطار الدولي والذي تصل تكلفته إلى 1.1 مليار دولار أمريكي، هي خطوة أولى في استراتيجية الشركة الرامية الى توسيع أعمالها إقليميًا ودوليًا نظرًا لما تتمتع به من خبرة في مجال المناولة الأرضية."
من جانبه أبدى السيد جلال محمد جلال رئيس مجلس إدارة (باس) سعادته ببدء التعاون المشترك مع مجموعة طيران الخليج القابضة وشركة مطار البحرين داعيًا إلى تعزيز هذا التعاون وتطويره بما يحقق المصلحة العامة لمملكة البحرين خصوصًا في قطاع الطيران.
وأضاف قائلًا: "تطمح شركة (باس) إلى توسعة أعمالها المستقبلية، وتحسين جودة الإنتاجية والأداء وفقًا للمعايير الدولية في مجال الطيران. وهذا ما سيتحقق وفقًا لاستراتيجية الشركة الرامية إلى تنويع الاستثمارات."
هذا وتفضل بحضور مراسم التوقيع عدد من المسؤولين من أعضاء مجلس إدارة مجموعة طيران الخليج القابضة، بالإضافة إلى أعضاء مجلس إدارة شركة خدمات مطار البحرين، ومسؤولي إدارة شركة مطار البحرين.