+A
A-

اسدال الستار على بطولة شاين البحرين الدولية لناشئي التنس

يسدل الستار اليوم السبت على منافسات بطولة شاين البحرين الدولية لناشئي التني التي ينظمها الاتحاد البحريني للتنس في الفترة من 27 أكتوبر الماضي وحتى 3 من شهر نوفمبر الجاري، حيث ستقام مباراتي فردي الأولاد والفتيات، إذا سيلتقي في نهائي الأولاد اللاعبان الهولندي ريك مولر والبريطاني ماتيو روتر، كما سيلتقي في نهائي فردي الفتيات اللاعبتان البريطانية شارلوت روسيل مع الفرنسية لو بادوين، وستقام المباريات على ملاعب نادي البحرين للتنس في الساعة الواحدة والنصف مساء.

وجاء تأهل اللاعب الهولندي ريك مولر على حساب المصنف الاول في البطولة السعودي عبدالله الحقباني، حيث قدم اللاعبان مباراة عالية المستوى أظهر فيها كل منهما احقيته بالوصول إلى هذه المرحلة من البطولة والوصول إلى النهائي حيث انتهت المباراة لصالح الهولندي بمجموعتين دون مقابل جاءت نتيجتهما ٤/٦ و٥/٧.

وفي المباراة الأخرى خرج اللاعب العماني عبدالله البرواني على يد نظيره البريطاني ماتيو روتر بعد منافسة قوية شهدتها مباراتهما في قبل النهائي، حيث حسم البريطاني روتر المباراة بمجموعتين مقابل لاشيء جاءت نتيجتهما ٣/٦، و٤/٦.
وفي فئة الفتيات، تأهلت اللاعبتان البريطانية شارلوت روسيل والفرنسية لو بادوين إلى نهائي مسابقة الفردي بعد أداء قوي ومثير قدمته كل منهما في الدور قبل النهائي.
وفي المباراة الأولى للدور قبل النهائي استطاعت اللاعبة البريطانية شارلوت روسيل المصنفة الاولى في البطولة الفوز على منافستها التشيكية آنا بانتشارتك بمجموعتين مقابل دون مقابل جاءت نتائجها ٤/٦ و٣/٦، وفي المباراة الثانية تمكنت اللاعبة الفرنسية لو بادوين من الاطاحة بمنافستها السلوفاكية نينا دانيزوفا الفائزة قبل ايام ببطولة البحرين الدولية التي اقيمت في نادي البحرين للتنس، حيث جاء فوز اللاعبة الفرنسية بنتيجة مجموعتين مقابل مجموعة واحدة جاءت نتائجها ٤/٦ و٦/٣ و١/٦.
عبد العزيز بن مبارك ومتابعة مستمرة
منذ اليوم الأول لانطلاقة البطولة يحرص نائب رئيس الاتحاد البحريني للتنس رئيس اللجنة المنظمة العليا للبطولة سعادة الشيخ عبدالعزيز بن مبارك آل خليفة على متابعة البطولة سواء بالحضور الشخصي أو بالمتابعة مع المسئولين في التنظيم للتأكد على حسن سير جميع الامور في البطولة بسلاسة ودون تعقيدات.
وحرص عبدالعزيز بن مبارك على المتابعة المستمرة ليؤكد رغبة الاتحاد في التأكيد على أن البحرين هي موطن لاستضافة البطولات بكل تميز ونجاح، والتأكد من أن الأهم هو راحة جميع الضيوف واستمتاعهم خلال فترة تواجدهم في البحرين للخروج منها بذكريات رائعة يحملونها الى عائلاتهم واصدقائهم.
 شارلوت تؤكد جاهزيتها للنهائي
أكدت اللاعبة البريطانية المصنفة الاولى في البطولة شارلوت روسيل سعادتها بالفوز الثمين الي حققته على منافستها التشيكية آنا في الدور نصف النهائي، مؤكدة في الوقت ذاته عزمها على حسم البطولة لصالحها.
وقالت روسيل أنها واجهة صعوبة كبيرة في مباراة الامس امام اللاعبة التشيكية، حيث اشادت بما قدمته منافستها في المباراة والتي صعبت عليها الامور كثيرا في المجموعتين.
وعن المباراة النهائية التي ستواجه فيها الفرنسية لو بادوين قالت روسيل أنها سترتاح قليلا وبعدها ستفكر فيما ستفعله في المباراة النهائية، مشيرة إلى أنها قدمت مجهودا كبيرا في مباراة قبل النهائي وتحتاج لالتقاط الانفاس للتفكير في تلك المباراة.
وتابعت قائلة بأن ستكون جاهزة للمباراة النهائية وستسعى لتقديم أفضل ما لديها للفوز بالبطولة، متوقعة أن تكون المباراة النهائية مثيرة وصعبة مؤكدة استحقاقها وزميلتها الفرنسية الوصول الى المشهد الختامي للبطولة.
وأعربت روسيل عن رضاها عما قدمته من مستويات في البطولة بغض النظر عما ستسفر عنه نتيجة المباراة النهائية، لافتة إلى أنها قدمت اداء جيد واستحقت عليه الوصول للنهائي.
البريطاني روتر يشيد بأداء البرواني
أشاد اللاعب البريطاني ماتيو روتر الذي تأهل لنهائي مسابقة الفردي على حساب اللاعب العماني عبدالله البرواني بأداء الأخير في المبارة التي جمعت اللاعبين في الدور قبل النهائي.
وقال روتر أن اللاعب العماني كان ندا قويا وصعبا، وكانت مباراة صعبة حقا، معربا عن سعادته بتخطي هذا الحاجز الصعب والوصول إلى المباراة النهائية.
وبيّن روتر أن البرواني صعب عليه المباراة كثيرا من خلال الاسلوب الذي لعب به اللاعب العماني، مضيفا أنه في النهاية استطاع التعامل مع منافسه وتحقيق الفوز والصعود إلى النهائي.
وتوقع روتر أن تكون المباراة النهائية قوية وأقوى من جميع المراحل السابقة، مشيرا إلى أن اللاعب الهولندي اظهر إمكانيات فنية عالية وأنه يتطلع إلى مواجهته واللعب أمامه.
كما ابدى اللاعب البريطاني سعادته بالتواجد في البحرين والمشاركة في هذه البطولة، حيث قدم شكره للاتحاد والقائمين على البطولة لحرصهم على راحة المشاركين، وحفاوة الاستقبال وكرم الضيافة.

مكسب كبير
أكد مدير البطولة السيد فؤاد الرويعي أن اقامة بطولة شاين البحرين الدولية لناشئي التنس على أرض مملكة البحرين إنما يعد مصدر فخر واعتزاز وتأكيد لمكانة المملكة على الخارطة الرياضية العالميةالتي وأصبحت تنافس الدول العالمية وتكسب تنظيم واستضافة بطولات دولية وعالمية.
وقال " نفتخر اليوم بالنجاح الذي حققته البطولة التي تقام للمرة الأولى على أرض المملكة على جميع الأصعدة، الجهود التي بذلت من قبل مجلس الادارة وعلى رأسه سمو الشيخ أحمد بن محمد بن سلمان آل خليفة ونائبه سعادة الشيخ عبدالعزيز بن مبارك آل خليفة واللجان العاملة ساهمت في وصول البطولة للمستوى المنشود، وما قدمه اللاعبون واللاعبات المشاركين من مختلف دول العالم من مستوى فني متميز إنما يؤكد أهمية هذه البطولة".
واستمر الرويعي في حديثه قائلاً " نحن فخورون بما وصلت إليه الرياضة البحرينية عموماً ورياضة التنس خصوصاً، ولقد كان لتنظيم الاتحاد البحريني للتنس لعدد من البطولات في السنوات الماضية سبب بارز في تعزيز مكانتنا في هذه الرياضة التي باتت تحظى باهتمام ودعم كبيرين وانتشار واسع في المنطقة، والكوادر البحرينية تمتلك الخبرة الكافية وثقة دول العالم بقدراتنا وامكانياتنا ناهيك عن امكانيات ممكلتنا الحبيبة وبنيتها التحتية التي تؤهلها لتنظيم واستضافة أي بطولة رياضية، إن تنظيم البطولات الرياضية المختلفة على أرض البحرين كان ومازال لها المردود الايجابي في الترويج لمملكتنا الحبيبة، حيث لمس كل من شارك وحضر تلك البطولات والمشاركات ما تتمع به مملكتنا الغالية من امكانيات وبنية تحتية، إن تنظيمنا لهذه البطولة اليوم هو أحد خططنا واهدافنا التي نسعى لترجمتها على أرض الواقع وبما يتماشى مع توجهات وتوصيات المجلس الأعلى للشباب والرياضة واللجنة الأولمبية البحرينية، وكل هذا ينصب في مصلحة الوطن واللعبة".
دور كبير للأولمبية ووزارة شئون الشباب والرياضة
وثمن الرويعي الجهود التي تبذلها اللجنة الأولمبية البحرينية وعلى رأسها ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ودعمها اللامحدود للاتحاد ووزارة شئون الشباب والرياضة وعلى رأسها سعادة الوزير هشام الجودر وجميع مسئولي ومنتسبي اللجنة الأولمبية والوزارة، ولا ننسى دور الرعاة شركة شاين الرياضية وكوكاكولا ومستشفى الشرق الأوسط ومؤسسة أصغر علي وفندق أسدال الخليج إن بوتيك.
ودعا مدير البطولة محبي وعشاق لعبة التنس بالمملكة للحضور ومتابعة المنافسات المثيرة في المباريات النهائية اليوم.