+A
A-

الدوري الأميركي للمحترفين: 41 نقطة لدورانت تقود غولدن ستايت لفوز خامس

قاد كيفن دورانت بنقاطه الـ41، فريقه غولدن ستايت ووريرز حامل اللقب للتفوق على مضيفه نيويورك نيكس 128-100، وتحقيق الفوز الخامس في ست مباريات منذ بدء موسم دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

وفي مباريات أخرى أقيمت الجمعة، حافظ تورونتو رابتورز وميلووكي باكس على سجلهما المثالي في بداية الموسم، اذ حقق الأول فوزه السادس في ست مباريات وذلك على ضيفه دالاس مافريكس 116-107، والثاني على مضيفه مينيسوتا تمبروولفز 125-95.

وبدأت مباراة غولدن ستايت ونيويورك بشكل متقارب، اذ انتهى الربعان الأول والثاني بالتعادل 25-25 و28-28 تواليا، قبل أن يصنع نيكس فارقا ضئيلا بنهاية الربع الثالث الذي تفوق فيه 31-28. الا أن ووريرز رد بشكل قوي في الربع الأخير وتفوق 47-16، معولا بشكل أساسي على دورانت الذي سجل 25 من نقاطه الـ41 في هذا الربع فقط.

ولقي دورانت ترحيبا حارا من مشجعي نيويورك نيكس، في ظل ترجيح بعض التقارير الصحافية أن يكون اللاعب البالغ من العمر 30 عاما، في طريقه الى الفريق بعد أن ينتهي عقده بنهاية الموسم الحالي، مع غولدن ستايت المتوج باللقب ثلاث مرات في الأعوام الأربعة الأخيرة.

وأنهى دورانت المباراة مع 41 نقطة وتسع متابعات وخمس تمريرات حاسمة، أضاف إليها زميله ستيفن كوري أفضل لاعب في الدوري مرتين، 29 نقطة وأربع متابعات وتمريرتين حاسمتين، ليقدم بذلك أداء جيدا في قاعة ماديسون سكوير غاردن التي شهدت تحقيقه أفضل سجل شخصي له، بتسجيله 54 نقطة في مباراة ضد نيكس عام 2013.

في المقابل، كان تيم هاردواي جونيور الأفضل في صفوف المضيف، بتسجيله 24 نقطة وإضافة متابعتين وأربع تمريرات حاسمة، بينما ساهم زميله الفرنسي فرانك نتيليكينا بـ17 نقطة.

ويتصدر غولدن ستايت ترتيب المنطقة الغربية مع خمسة انتصارات في ست مباريات، متقدما على نيو أورليانز بيليكانز الذي حقق الجمعة فوزه الرابع في أربع مباريات، على حساب ضيفه بروكلين نتس 117-115.

وتبادل الفريقان السيطرة في جزأي المباراة، اذ أنهى نيو أورليانز الربع الأول 32-30، بينما عوّض بروكلين في الثاني وأنهاه لصالحه 36-25. الا أن الفريق المضيف كان الأفضل في الشوط الثاني، وتفوق في الربع الثالث 31-25 وفي الأخير 29-24، معولا على النقاط الـ26 التي سجلها جرو هوليداي (مع ثلاث متابعات وخمس تمريرات)، وساهم معه أنطوني ديفيس بـ18 نقطة و14 متابعة وثلاث تمريرات حاسمة.

أما في صفوف بروكلين، فكان دانجيلو راسل الأفضل مع 24 نقطة وخمس متابعات وأربع تمريرات حاسمة، وأضاف كاريس ليفيرت 21 نقطة مع ست متابعات وأربع تمريرات حاسمة، من دون أن يتمكنا من تفادي الخسارة الثالثة لفريقهما في خمس مباريات.

 أفضل بداية لتورونتو

وفي المنطقة الغربية أيضا، واصل هيوستن روكتس نتائجه السيئة هذا الموسم، وتلقى الخسارة الرابعة في خمس مباريات، وذلك بنتيجة قاسية أمام ضيفه لوس أنجليس كليبرز 113-133.

وخاض هيوستن الذي بلغ الموسم الماضي نهائي المنطقة الغربية وخسره أمام غولدن ستايت، المباراة في غياب أبرز لاعبيه جيمس هاردن الذي ستبعده إصابة في الفخذ لمباراتين. ولم يتمكن كارميلو أنطوني من تعويض الغياب، على رغم تسجيله 24 نقطة، أضاف إليها جيرالد غرين 19 نقطة.

أما في صفوف كليبيرز الذي حقق فوزه الثالث في خمس مباريات، فكان الأفضل مونترزل هاريل مع 30 نقطة وست متابعات، ولو وليامس مع 23 نقطة وثلاث تمريرات حاسمة.

وفي المنطقة الشرقية، عزز تورونتو رابتورز سجله الأفضل في الدوري هذا الموسم وصدارته، بتحقيق الفوز السادس في ست مباريات، وهي أفضل بداية له في الدوري الأميركي للمحترفين. وتفوق تورونتو بذلك على بداية موسم 2015-2016 عندما فاز في مبارياته الخمس الأولى.

وكان الأفضل في تورونتو كاوهي لينارد مع 21 نقطة وتسع متابعات، في حين كان السلوفيني الناشئ لوكا دونتشيتش (19 عاما) الأفضل في المباراة بتسجيله 22 نقطة وخمس متابعات وأربع تمريرات حاسمة.

وفي باقي مباريات الجمعة، فاز ساكرامنتو كينغز على واشنطن ويزاردز 116 - 112، وتشارلوت هورنتس على شيكاغو بولز 135 - 106.