+A
A-

عموري يعتمد على سلاح غوارديولا السري للعودة سريعاً

قرر الدولي الإماراتي عمر عبدالرحمن "عموري"، صانع ألعاب الهلال إجراء جراحة الرباط الصليبي مع الطبيب الإسباني الشهير "رامون كوجات"، والذي سبق وأجرى العديد من جراحات الرباط الصليبي للاعبين مثل تشافي وإنيستا وفابريغاس وبويول وصامويل إيتو.

وكان اللاعب الفائز بجائزة أفضل لاعب في آسيا 2016، تعرض إلى قطع بالرباط الصليبي في مباراة فريقه أمام الشباب ضمن منافسات الأسبوع السادس من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

الطبيب الإسباني رامون كوجات

ويعد البروفيسور الإسباني من أشهر الأطباء في علاج الرباط الصليبي، حيث بدأ مشواره في الطب الرياضي عندما كان عضوا في فريق جراحي العظام خلال الألعاب الأولمبية في برشلونة 1992، وابتكر أساليب علاجية لجراحة الرباط الصيلي من خلال خلايا النمو في 2000، قبل أن يطور عمليات الرباط الصليبي بالخلايا الجذعية في الفترة الأخيرة.

وتصف الصحافة العالمية كوجات بالطبيب الأكثر طلبا في كرة القدم الأوروبية، ويتواجد في مستشفى كويرون ببرشلونة، ويفضله بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي وحاول تعيينه طبيبا رسميا لنادي برشلونة عندما كان مدربا للفريق في 2008، لكن كوجات يصر دائما على أنه يريد الحفاظ على استقلاليته، ويعد السلاح السري للمدرب الإسباني.

وكان البلجيكي كيفين دي بروين لاعب مانشستر سيتي آخر النجوم الذين عالجهم البروفيسور الإسباني بعدما تعرض لإصابة قوية في ركبته اليمنى وكان من المقرر أن يغيب لمدة 3 أشهر، إلا أنه عاد إلى تدريبات الفريق الإنجليزي في غضون 8 أسابيع فقط من الإصابة.

وتعتبر حالة تشافي هيرنانديز ، لاعب برشلونة السابق، قريبة لما تعرض له عمر عبدالرحمن، وكشف كوجاك في تصريحات صحافية أنه طلب منه معالجة تشافي من الرباط الصليبي في أسرع فترة ممكنة، وقال: خلال خمسة أشهر قلت لفرانك ريكارد "مدرب برشلونة حينها" أن تشافي جاهز، وبالفعل شارك مع برشلونة في نهاية الموسم ولحق بكأس العالم.

عموري و زاكيروني

وتداولت الصحافة العالمية خبر إصابة عموري على نطاق واسع، وقالت "ليكيب" الفرنسية: سيغيب النجم الإماراتي عمر عبدالرحمن عن كأس آسيا 2019 بسبب إصابة قوية تعرض لها مع ناديه الهلال في الدوري، وهي ضربة قوية للمنتخب الإماراتي الذي يستضيف البطولة.

وتمنى الاتحاد الدولي "فيفا" الشفاء العاجل لعموري في تغريدة نشرها عبر حسابه على "تويتر" باللغة العربية، قال فيها: تمنياتنا بالشفاء العاجل لنجم منتخب الإمارات ونادي الهلال وأفضل لاعب في آسيا 2016 عمر عبدالرحمن "عموري"، الاتحاد الدولي ومجتمع كرة القدم يتمنون رحلة علاج موفقة وعودة سريعة لدوام التألق في الملاعب.

وأشارت قناة "فوكس الرياضية" إلى إصابة عموري وتطرقت إلى غيابه عن كأس آسيا، وقالت القناة الأمريكية: كأس آسيا تفتقد أحد أكبر نجومها، بعدما تلقى المنتخب الإماراتي ضربة قوية عقب إصابة عمر عبدالرحمن بتمزق في الرباط الصليبي ليغيب عن الحدث القاري.

ومن المقرر أن تجتمع لجنة المنتخبات في اتحاد كرة القدم الإماراتي الأسبوع المقبل، وذلك لمناقشة غياب عموري عن المنتخب مع المدرب الإيطالي ألبيرتو زاكيروني، وسيتم التباحث حول طريقة تعويض غيابه والأسلوب الفني الذي سيعتمد عليه المدرب.