+A
A-

"تمكين" تستعد لإطلاق برنامج "أصيل في المدرسة"

نظم صندوق العمل (تمكين) بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم دورة خاصة بتدريب المدربين لحوالي 70  مُعلما ومُعلمة مشاركين في البرنامج، وذلك في إطار الإستعدادات الجارية لتدشين النسخة الثانية عشر من برنامج تطوير السلوك المهني الإيجابي (أصيل في المدرسة) بمشاركة المدارس الحكومية في مملكة البحرين  للعام الدراسي 2019-2018.

ويهدف برنامج (أصيل في المدرسة) إلى تطوير أخلاقيات العمل لدى الناشئة، وذلك من خلال تقديم 12 وحدة تنموية يتم طرحها في إطار تعليمي تجريبي على مدى العام الأكاديمي لجميع المدارس المشاركة.

ويتمحور البرنامج حول أخلاقيات أصيل السبع والمتمثلة في (السلوك، والمواظبة، والمظهر، والطموح، والمصداقية، والإلتزام، والامتنان)، والتي تمثل قيم أساسية لنجاح الأفراد في حياتهم المهنية، لما تقدمه من اسهامات في صقل مهاراتهم وتقوية شعورهم بالمسئولية، وتمكينهم من الاستغلال الأمثل لفرص التطوير الممكنة.

وفي هذا السياق أعرب الدكتور ابراهيم محمد جناحي الرئيس التنفيذي لـ(تمكين) بهذه المناسبة عن "أهمية التركيز على فئة الشباب وتزويدهم بكل مقومات الدعم التي تفتح المجال واسعاً أمام تطورهم الذاتي والمهني والمساهمة الفاعلة في بناء مختلف مجالات التنمية، وذلك جنباً إلى جنب تطورهم الأكاديمي".

وأشار صندوق العمل (تمكين)  إلى أن "برنامج (أصيل) يمثل أحد المبادرات التنموية التي أطلقتها (تمكين) في العام 2010م،  ويهدف إلى غرس أخلاقيات العمل الإيجابية وتهيئة الشباب البحريني، وذلك بهدف تعزيز القدرة التنافسية لدى الموظف البحريني وإعداد الكوادر الشبابية الواعدة وتسهيل انخراطها في سوق العمل، وذلك ضمن مبادرات تمكين لتهيئة الأفراد وإرساء الثقافة المؤسسية".