+A
A-

أبوظبي تستعد لاستضافة أكبر فعالية للألعاب الإلكترونية

يعود معرض ’جيمز كون‘ الشرق الأوسط هذا العام في فعالية أكبر وأكثر إثارة من أي وقت مضى لجميع عشاق ألعاب الفيديو.
وتقدم الفعالية هذا العام عدداً كبيراً من العروض، ومجموعة من أفضل نجوم القطاع العالميين، حيث تعاون معرض الشرق الأوسط للألعاب هذا العام مع أكبر شركات البرمجيات، ليتيح للحضور إمكانية الوصول إلى أحدث إصدارات الألعاب، ومنها Soulcalibur VI وJUMP Force وDead or Alive 6 و World Seeker One Piece وThe DarkPictures  Man of Medan وDestiny 2: Forsaken  (التي أطلقت رسمياً في 6 سبتمبر الماضي)، بالإضافة إلى Spyro Reignited Trilogy التي سيتم إطلاقها الشهر المقبل.
نظرة على مستقبل ألعاب الفيديو
ويضاف إلى هذه الفعاليات المثيرة تحدي ’ديل جايمينج‘ الضخم في لعبة Fortnite، والذي يقدم فرصةً للفوز بجوائز تبلغ قيمتها 10 آلاف درهم إماراتي، بالإضافة إلى 5000 V-Bucks، وهي العملة المستخدمة في اللعبة. وسواء كنتم ترغبون في بناء حصن لكم، أو استعراض مهاراتكم وحركات شخصياتكم في اللعبة أو المشاركة في ألعاب فردية في بطولة الشبكة المحلية، ندعوكم إلى حجز بطاقتكم وتسجيل أسمائكم للمشاركة في هذه الفعالية. وينبغي على الراغبين بالمشاركة في هذه الفعالية الحصول على بطاقة دخول تمكنهم من التسجيل للمشاركة، وسيتم احتساب المشاركة حسب وقت الحضور إلى الموقع.
أما بالنسبة للاعبين غير المستعدين لمشاركة مهاراتهم على نطاق عالمي، فنحن ندعوهم لمقابلة أعضاء فريق ’نصر للرياضة الإلكترونية‘ الأسطوري، والذين سيقدمون خبراتهم لتدريب اللاعبين وتطوير قدراتهم، واكتشاف المواهب الجديدة.
بطاقات الشخصيات المهمة لمقابلة النجوم
للراغبين في إطلاق مسيرتهم المهنية في مجال بث الألعاب عبر الإنترنت، بإمكانهم الحصول على بطاقات الشخصيات المهمة، لمقابلة اثنين من أكبر النجوم العالميين في هذا المجال والحصول على النصائح منهم مباشرةً. حيث سيحضر كل من Syndicate وMiniminter الفعالية، مما يتيح لهم فرصة مقابلتهما للإجابة على أسئلتهم والحصول منهما على توقيع تذكاري. كما ستقدم الفعالية هذا العام جلسات ’مقابلة النجوم‘ في أوقات محددة، وبطاقات الشخصيات المهمة التي تلبي جميع الاحتياجات.
وبالإضافة إلى فرصة معرفة كيفية حصول Syndicate على 50 مليون مشاهدة على منصة ’تويتش‘ و2.5 مليون متابع، يمكن للجماهير أيضاً قضاء وقت مع فناني الأصوات ومنتجي ومحركي الألعاب، حيث سيكون بإمكانهم التعرّف على دوغ كوكل الذي قام بأداء صوت شخصية صائد الوحوش Geralt of Rivia في لعبة The Witcher. وبدأ دوغ مسيرته في تأدية صوت شخصية Geralt عام 2007، ويمكنكم الآن مقابلته شخصياً وسؤاله عن خبرته في أداء هذه الشخصية.
أما لوسي بول، التي اشتهرت بتأدية صوت شخصية Mercy في لعبة Overwatch من Blizzard Entertainment، قامت أيضاً بأداء أدوار في لعبتي World of Warcraft وHearthstone: Heroes of Warcraft وقامت مؤخراً بأداء دور Rixxa Fluxflame في لعبة World of Warcraft: Battle for Azeroth كما مثّلت في المسلسلات التلفزيونية Red Dwarf XI وHomeland وأفلام منها Fantastic Beasts and Where to Find Them.
ولابد طبعاً من استضافة العديد من نجوم الأنيمي اليابانيين. وسيحظى الحضور بفرصة للقاء فنان الأنيمي الياباني مامورو يوكوتا، المخرج المساعد للحركة في مسلسلي الأنيمي Death Note وNaruto والحصول على رسومات من صنعه، وفنانة تقليد الشخصيات ومنسق الأسطوانات المحترف Konomiakira، والرسامة الناشئة بيتش موموكو، التي تشتهر بأسلوبها الذي يماثل أسلوب سبعينيات القرن الماضي.
الثقافة اليابانية في جميع أرجاء المعرض
يقدم معرض الشرق الأوسط للألعاب تجربة ’أنيفيست‘ التي تغمر الحضور في الثقافة اليابانية وعالم الأنيمي، والمخصصة للأنيمي وقصص المانجا والسينما والموسيقى والألعاب والأزياء والمأكولات اليابانية.
ويمكن لزوار المعرض استكشاف وتجربة الثقافة اليابانية بما في ذلك فن الخط والقتال بسيوف الساموراي التقليدية بالإضافة إلى الموسيقى وفنون المسرح والرقص والشعر.
كما ستضم الفعالية معرض ’الجماليات اليابانية‘ والذي يتكون من 30 عارضاً يقدمون، ولأول مرة، معروضاتهم التي تضم الفنون والحرف اليابانية التقليدية. وندعو الزوار للحضور بزي شخصياتهم المفضلة والمشاركة في عرض تقليد الشخصيات الذي سيعقد يوم الجمعة على منصة ’أنيفيست‘، لفرصة الفوز بصورة احترافية.
ومن المتوقع أن يجذب هذا المعرض المتخصص بالألعاب الإلكترونية، والذي يشرف على تنظيمه ذات الفريق المسؤول عن تنظيم معرض الشرق الأوسط للأفلام والقصص المصورة – (كوميكون) بدبي، أكثر من 15 ألفاً من عشاق الألعاب الإلكترونية، لذا سارعوا بالحصول على بطاقاتكم قبل نفاذها.
 وتم تأكيد مشاركة الجهات الراعية والعارضين التاليين: ’زوم‘ و’فيرجن موبايل‘ و’نينتيندو‘ و’إتش بيه أومين‘ و’بلاي ستايشن‘ و’بانداي نامكو‘ و’آسوس‘ و’ريبابليك أوف جيمرز‘ و’سينهايزر‘ و’جابان بروموشن‘ و’لوجيتك‘ و’ديل جايمنج‘.