+A
A-

انطلاق دوري زين السلاوي.. وجوائز مالية محفزة للمميزين

تنطلق اليوم الاثنين 1 أكتوبر منافسات دوري زين لكرة السلة للموسم الرياضي الجديد 2018-2019 وذلك بإقامة مباراتين على صالة زين، فسيلتقي في الأولى الساعة السادسة فريقا المنامة "حامل اللقب" مع النجمة، وتليها عند السابعة وخمس وأربعين دقيقة مباراة سترة مع الرفاع.

وأقر الاتحاد البحريني لكرة السلة العديد من الجوائز المالية لهذا الموسم مع تعديل مكافئات المراكز الأولى، إذ سيحصل بطل الدوري على مبلغ 10 آلاف دينار، والوصيف 5 آلاف والثالث 3 آلاف، بينما سيحصل بطل الدوري الفضي على مبلغ ألفي دينار، وستكون هنالك جائزتان أسبوعيتان للمتميزين قوام كلٍ منها 150 دينار وهي لأفصل لاعب محلي بالإضافة لجائزة لأفضل لاعب محترف، فيما ستكون هنالك ثلاث جوائز نهاية الموسم قيمة كلٍ منها 500 دينار وهي لأفضل لاعب شامل في الدوري (MVP) بالإضافة لجائزة لهداف الدوري وجائزة لهداف الثلاثيات.

ويُلعب الدوري بنظام دور واحد تشارك فيه كل الأندية المنضوية تحت مظلة اتحاد السلة (ماعدا الحد) بالإضافة الى المنتخب الوطني للشباب ليصبح المجموع 13 فريقاً، فيما يتأهل الستة الأوائل من الدوري إلى الدور السداسي والذي سينطلق يوم 8 يناير، وسيلعب بنظام الدوري من دور واحد أيضا.

ويتأهل الفريقان أصحاب المركزين الأول والثاني من الدور السداسي للمربع الذهبي تلقائيا، بينما يلعب الفريق صاحب المركز الثالث مع الفريق صاحب السادس ثلاث مباريات الأفضل من ثلاث مباريات (Best of 3) للتأهل إلى المربع الذهبي، فيما يلعب الفريق صاحب المركز الرابع مع الفريق صاحب المركز الخامس بذات الطريقة الأفضل من ثلاث مباريات (Best of 3) لإكمال المربع الذهبي على أن تلعب المباريات اعتبارا من 31 يناير.

وسيُلعب المربع الذهبي فيها هذا الموسم بتاريخ 3 مارس، حيث سيلعب الاول من السداسي مع الفائز من لقاء الحاصل على المركز الرابع والخامس من السداسي والفائز من مباراتين (Best of 3) يتأهل الى نهائيات الدوري العام، يلعب الثاني من السداسي مع الفائز من لقاء الحاصل على المركز الثالث والسادس من السداسي والفائز من مباراتين (3 Best of) يتأهل الى نهائيات الدوري العام.

وسيُلعب النهائي بتاريخ 13 مارس حيث سيلعب الفريقان المتأهلان الى النهائي بنظام الفائز من ثلاث مباريات (5 Best of) ليتوج بطلا للدوري.

أما مسابقة الدوري الفضي والتي ستقام للفرق التي لم تتأهل للدور السداسي، إضافة إلى الفريقين الخاسرين من ملحق المربع الذهبي فستلعب بتاريخ 9 يناير.