+A
A-

سمو الشيخ عيسى بن علي يفتتح بطولة الألعاب الإلكترونية للسلة

افتتح رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة، بطولة البحرين الإلكترونية الأولى لكرة السلة، في مجمع السيف التجاري، بحضور عدد من أعضاء مجلس إدارة الاتحاد والشركات الراعية ونجوم اللعبة. 

وقام سمو الشيخ عيسى بن علي بجولة في موقع البطولة بمجمع السيف، اطلع خلالها على التجهيزات والترتيبات الخاصة بمسابقات البطولة، وقص شريط الافتتاح وكذلك ضغط لعبة البداية الإلكترونية.

وانطلقت البطولة الإلكترونية مساء أمس الأول بإقامة المنافسات الخاصة بالأندية الوطنية، والتي شهدت مشاركة واسعة من جميع الأندية المنضوية تحت مظلة الاتحاد البحريني لكرة السلة، وشارك فيها نخبة من نجوم اللعبة واللاعبين المميزين مثل أحمد حسن، عبدالرحمن غالي، علي عباس، علي شكر الله ومزمل أمير، وتصدر المحرق المجموعة الأولى بثماني نقاط وتلاه المنامة ثانياً بخمس نقاط وتأهلا للرباعي، بينما تصدر النجمة المجموعة الثانية بسبع نقاط وتلاه الحالة بنفس الرصيد، وبالتالي سيلتقي في نصف النهائي اليوم المحرق والحالة وكذلك النجمة مع المنامة.

وانطلقت أمس الجمعة منافسات البطولة الخاصة بالجماهير، فيما ستقام الأدوار النهائية لبطولتي الأندية والجماهير  اليوم السبت الذي سيشهد ختام الفعاليات.

وحدد الاتحاد البحريني جائزة مالية كبيرة للفريق صاحب المركز الأول في بطولة الجماهير قوامها 10 آلاف دولار، فيما سيحصل الثاني على 5 آلاف دولار والثالث ألفي دولار. 

وتقام البطولة الأولى من نوعها على مستوى الألعاب الجماعية في مملكة البحرين، على مستويين: الأول موجه إلى لاعبي الأندية الوطنية المنضوية تحت مظلة الاتحاد البحريني لكرة السلة والثانية بطولة للجماهير الرياضية على مستوى المملكة والجماهير الخليجية، وكل هذا بالتعاون مع “NBA2K”.

وتأتي خطوة الاتحاد البحريني لكرة السلة في تنظيم هذا الدوري توافقاً مع استراتيجيته المعتمدة لتنويع البرامج والأنشطة التي تهتم برياضة كرة السلة وجذب اللاعبين والجماهير من أجل المشاركة فيها الامر الذي يعزز قيم كرة السلة ورسالتها النبيلة بالإضافة الى تكريس ثقافة متابعة وممارسة كرة السلة من قبل مختلف محبيها.

ويعتبر دوري كرة السلة الإلكترونية للأندية الوطنية هي أولى المسابقات الرياضية على مستوى المنطقة التي تقام للاعبي الأندية المنتسبين الى الاتحاد البحريني لكرة السلة بالإضافة الى وضعها ضمن الروزنامة الرسمية لمسابقات الاتحاد للموسم الرياضي 2018-2019 واعتمادها ضمن المسابقات التي ينظمها مع احتساب نتائجها ضمن كأس التفوق، وكذلك إقامة بطولة للجماهير السلاوية.