+A
A-

الرفاع يصل الجزائر بعد رحلة طويلة وعاشور يمنح اللاعبين راحة

حطت بعثة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الرفاع في العاصمة الجزائر صباح يوم أمس الاثنين استعدادا لمواجهة فريق مولودية الجزائر لحساب إياب الدور 32 من كأس العرب للأندية الأبطال. 

وحظيت البعثة الرفاعية باستقبال حار من قبل المسؤولين في الاتحاد الجزائري لكرة القدم النادي الجزائري الذين سهلوا مهمة دخول الوفد البحريني عبر مطار الجزائر الدولي.

وأجرى سعادة الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة رئيس مجلس إدارة نادي الرفاع اتصالا هاتفيا بالبعثة الرفاعية في الجزائر للتعرف على أوضاع الفريق بعد الرحلة المرهقة.

وطالب سعادة الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة اللاعبين بمضاعفة الجهد وتقديم مستوى مشرف يليق بسمعة الكرة البحرينية في هذا المحفل العربي، مشيرا إلى أن الرفاع يملك تاريخا جيدا على مستوى البطولات العربية مع الأندية الإفريقية.

وتضم بعثة نادي في الجزائر الرفاع 32 شخصا برئاسة عضو مجلس إدارة النادي علي القعود، إضافة إلى مدير الفريق محمد حسان ومساعد مدير الفريق مصباح الكعبي مساعد مدير الفريق والمنسق الإعلامي أحمد جعفر وطبيب الفريق عبدالرحمن نور الدين ومدير التجهيزات موهان، إضافة إلى الجهاز الفني بقيادة المدرب علي عاشور ومساعده عادل المرزوقي ومدرب اللياقة البرازيلي ريكاردو ومدرب الحراس علي سعيد والمحلل الفني زهير فريدون.

كما تضم البعثة 21 لاعبا هم عبدالكريم الفردان، محبوب يحيى، حمد شمسان، راشد الحوطي، سلمان جميل، فيصل غازي، صالح إبراهيم "ندوري"، سيد رضا عيسى "رضاوي"، أحمد راشد، سعود العسم، عدنان فواز، كميل الأسود، علي حرم، حسان جميل، جاسم نور،  هارون حبيب، وليد الطيب، محمد مرهون، مهدي عبدالجبار، عبدالله مبارك، والمحترف النيجيري أوشيه اغبا.

واستبعد الجهاز الفني للفريق الرفاعي المحترف السوري جهاد الباعور من قائمة الفريق المغادرة إلى الجزائر بسبب الإصابة التي تعرض لها في مباراة الرفاع الشرقي الأخيرة في الجولة الثانية من دوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم والتي جعلت المدرب علي عاشور يستبدله خلال تلك المواجهة.

وكشفت الفحوصات الطبية العاجلة التي أجريت للاعب جهاد الباعور عن إصابته يتمزق في العضلة الخلفية للفخذ الأيمن، حيث من المتوقع أن يغيب اللاعب لنحو أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع.

وفور وصول البعثة استقرت بفندق الشيراتون نادي الصنوبر، حيث فضل الجهاز الفني بقيادة المدرب علي عاشور منح اللاعبين راحة بعد رحلة طويلة امتدت لأكثر من 11 ساعة بدأت من البحرين مرورا بمدينة اسطنبول التركية وصول للجزائر العاصمة.

وحرص مدرب اللياقة ريكاردو على إجراء تدريبات استشفائية للاعبين في النادي الصحي التابع للفندق لاراحة العضلات واسترجاع اللياقة البدنية، إضافة إلى المشي على الشاطئ في الفترة المسائية.

وسيخوض الرفاع أولى حصصه التدريبية في الجزائر اليوم الثلاثاء على ملعب الملعب الفرعي لاستاد 5 جويلية التي تقام عليه المباراة.

وتسجل الجزائر حاليا درجات حرارة معتدلة لا تتجاوز الكبرى 25 درجة مئوية بينما لا تنخفض الصغرى تحت 15 درجة مئوية مما يجعل الأجواء مثالية لإقامة هذه المباراة.