+A
A-

محترفان في الأدوار النهائية لكأس خليفة بن سلمان ودوري زين لكرة السلة

أقر الاتحاد البحريني لكرة السلة مشاركة لاعب محترف غير بحريني إضافي في منافسات الأدوار النهائية "نصف النهائي والنهائي" بالنسبة لبطولة كأس خليفة بن سلمان وكذلك دوري زين لأندية الدرجة الأولى، وبالتالي سيصبح بإمكان كل فريق إشراك لاعبين اثنين في كل مباراة بنصف النهائي والنهائي، فيما سيستمر العمل بلائحة إشراك لاعب واحد محترف غير بحريني في بقية منافسات الموسم.

ويأتي هذا القرار من الاتحاد البحريني لكرة السلة بهدف إضافة المزيد من الإثارة والمتعة في الأدوار النهائية لبطولات الكبار، وهو سيرفع مستوى الحماس في كل المباريات في ظل التنافس الكبير الذي سيتحقق حينها.

وعن هذا الأمر أكد السيد أنور شرف عضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة السلة، رئيس لجنة المسابقات إن الاتحاد وبتوجيهات من رئيسه سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة يسعى دائماً لتطوير المسابقات المحلية بمختلف فئاتها، بالإضافة لزيادة عناصر الإثارة والمتعة في كل المباريات، وبالتالي قرر إضافة لاعب محترف ثاني لكلٍ فريق في نصف النهائي ونهائي كأس خليفة بن سلمان بالإضافة لبطولة الدوري.

وأضاف شرف "منذ بداية الموسم سيكون بمقدور كل نادٍ إشراك لاعب واحد فقط محترف غير بحريني في مباريات الدوري والكأس، ولكن بعدها في نصف النهائي والنهائي سيكون بالإمكان التعاقد مع محترف آخر، على أن يكون التسجيل متزامناً مع فترة التسجيل المعتمدة لدى اتحاد السلة والتي تمتد إلى قبل أول مباراة من المربع الذهبي".

وتمنى شرف التوفيق لكل الأندية في فترة الإعداد الحالية، حتى تظهر بصورة فنية مميزة في منافسات الموسم الجديد الذي سيبدأ بكأس السوبر البحريني يوم السادس والعشرين من سبتمبر الحالي بين المنامة والمحرق عند السابعة مساءً على صالة زين، ثم سينطلق الدوري يوم الأول من أكتوبر القادم.