+A
A-

سمو رئيس الحرس الوطني: ضباط الحرس عُرفوا بأداء واجبهم بكل كفاءة

استقبل الفريق الركن سمو الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة رئيس الحرس الوطني، عدداً من الضباط حديثي التخرّج وذلك لأداء القَسَم القانوني، وذلك صباح اليوم الأربعاء بمكتبه بمعسكر الصخير.
وبعد كلمة ترحيبية بسمو رئيس الحرس الوطني والحضور، تلا المستشار الديني لسمو رئيس الحرس الوطني الشيخ د. راشد بن محمد الهاجري القَسَم القانوني على الضباط حديثي التخرّج.
وهنأ سمو رئيس الحرس الوطني الضباط الجدد على تخرجهم، وشكرهم على ما بذلوه من جهود خلال فترة دراستهم، وحثهم على الاستعانة بما اكتسبوه من علوم ومعارف، إلى جانب الخبرة التي تلقوها على يد الكفاءات العسكرية المحاضرة، في خدمة وطنهم وإيصال رسالته النبيلة على أكمل وجه، وذلك إلى جانب إخوانهم في صرح الحرس الوطني الذي يشهد تطوراً واسعاً بفضل اهتمام وتوجيهات حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى القائد الأعلى حفظه الله ورعاه، وبمتابعة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء حفظه الله.
وحث الفريق الركن سمو الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة الضباط على التفاني في المهام الموكلة إليهم وبذل الغالي والنفيس في سبيل رفعة راية الوطن مع إخوانهم من ضباط وأفراد منتسبي الحرس الوطني الذين عُرفوا بتأديتهم للواجبات بكفاءة واقتدار في الميادين الوطنية، وترجمة ما نص عليه قانون الحرس الوطني، من كونه عمقاً عسكرياً لقوة دفاع البحرين ودرعاً أميناً لقوات الأمن العام بوزارة الداخلية في الدفاع عن مملكة البحرين وحمايتها والمحافظة على أمنها وسلامة أراضيها، موجهاً إياهم لتطبيق ما استحصلوا عليه من معلومات نظرية وتدريبات ميدانية خلال فترة دراستهم.
وزود سمو رئيس الحرس الوطني الضباط الجدد بتوجيهاته لمواصلة التعليم والاستفادة من البرامج التدريبية التي يوليها الحرس الوطني اهتماما واسعاً وفق خطته الاستراتيجية 2020، والمساهمة في عملية التنمية والتحديث التي تشهدها المملكة في ظل قيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى القائد الأعلى حفظه الله ورعاه، متمنياً سموه للضباط التوفيق والنجاح في حياتهم العلمية والعملية.
حضر القسم القانوني، معالي اللواء الركن الشيخ عبدالعزيز بن سعود آل خليفة مدير أركان الحرس الوطني، والرائد الركن سمو الشيخ سلمان بن محمد بن عيسى آل خليفة قائد وحدة العمليات الخاصة، وعدد من كبار ضباط الحرس الوطني.