+A
A-

ناصر بن حمد للبحار جعفر: شمائل أهل البحرين تجسدت فيـك

شمائل أهل البحرين تجسدت بـك بمعناها الحقيقي، أنت الشهامة والرجولة والاقدام والشجاعة والتضحية أنت من بذل الغالي والنفيس وأقدمت بخطوات الابطال ولم تخش الموت حتى أنقذت بنفسك أرواحا كانت تستغيث وتطلب النجدة منك فمنحتها الحياة واعدت لها الأمل بعد أن كانت قريبة من الموت المحتم".
بهذه الكلمات استقبل سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية الشاب البحريني البحار جعفر احمد يوسف محمد من قرية دمستان والذي تمكن من انقاد العائلة البحرينية من عرض البحر بعد أن كانوا على وشك الغرق.
وقال سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة مخاطبا الشاب جعفر " إن لك بكل الفخر والاعتزاز تحيات وتقدير حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه على ما قدمته من عمل إنساني كبير وتضحية بارزة في سبيل انقاذ العائلة البحرينية التي كانت على وشك الغرق، لقد جسدت بكل ما تحمله الكلمة من معنى حقيقي شمائل أهل البحرين الكرام في الاقدام والشجاعة وضحيت بنفسك في سبيل انقاذهم".
وتابع سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة حديثه " أنت بالفعل فخر للبحرين وأهلها بموقفك المشرف وللرجال قصص وستبقى قصتك تروى للجميع كيف انقذت بشجاعتك عائلة بأكملها، وكان ايمانك بالله أقوى بأن اختارك لإنقاذ هذه العائلة وسطرت لوحدك لوحة فنية كان أساسها الجرأة والشجاعة حتى أدخلت على أهل البحرين جميعهم السرور ومنحت للعائلة الامل بالحياة من جديد وبعثت فيهم روح البقاء مرة أخرى".
وأشار سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة " لقد كنت في ذلك الموقف رجلا بقامة وطن ولم تخش جميع العواقب ولم تضعف ولم تهن في قيامك بواجبك الإنساني والوطني ونحن نقدم لك كل التقدير على ما قمت به من عمل بطولي شجاع سيبقى خالدا في ذكريات الوطن". 
ومن جانبه أعرب البحار جعفر عن شكره وتقديره الى حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى وكلماته التي تبعث على بذل الغالي والنفيس في سبيل المملكة مثمنا في ذات الوقت مبادرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة باستقباله مشيرا الى أن كلمات سموه كانت مؤثرة جدا وتمنح شباب البحرين القوة من اجل البحرين مؤكدا أن ما قام به هو بمثابة تأكيد لما يتمتع به شعب البحرين وأهلها من شمائل الخير وسرعة إغاثة المستجير.