+A
A-

"ألواني" تنظم ندوة دور المرأة في تعزيز التعاون الاقتصادي البحريني السعودي

أعلنت جمعية (ألواني البحرين) عزمها تنظيم ندوة بعنوان (دور المرأة في تعزيز التعاون الاقتصادي البحريني السعودي) بمشاركة متحدثين ومتحدثات من البلدين، وذلك منتصف شهر سبتمبر الجاري.
وأوضح رئيس الجمعية الخبير الاقتصادي عمار عواجي، أن هذه الندوة تهدف إلى استكشاف أفضل طرق زيادة التشبيك بين رائدات وسيدات الأعمال البحرينيات ونظيراتهن السعوديات، والدخول في مزيد من المشاريع المشتركة، وتشجيع إطلاق المزيد من مؤسسات الأعمال البحرينية القادرة على تلبية احتياجات المرأة السعودية بعد التغيرات الهيكلة في الاقتصاد والمجتمع السعودي، مثل احتياجات التعليم والتدريب وغيرها.
وأشار عواجي إلى أن أهمية هذه الندوة تأتي بعد قرار السماح للمرأة السعودية بقيادة السيارة، وما لهذا القرار من آثار على الاقتصاد البحريني، وأوضح أن الندوة تهدف أيضا إلى عرض لأفضل سبل زيادة الترويج للبحرين في أوساط العائلات السعودية والمرأة تحديدا، إضافة إلى معرفة يكف يمكن أن ينعكس هذا القرار على رائدات وصاحبات الأعمال البحرينيات بعد أن أصبحن قادرات على قيادة سيارتهن بأنفسهم في السعودية.
ولفت إلى أن ندوة (دور المرأة في تعزيز التعاون الاقتصادي البحريني السعودي) ستعمل على الإجابة على سؤال حول ما هي قطاعات الاقتصاد البحريني الأكثر ترشيحا للاستفادة من هذا القرار مثل قطاعات الضيافة والصحة والسيارات والخدمات؟ وكيف يمكن تطوير تلك القطاعات لتكون أكثر تلبية لاحتياجات ومتطلبات المرأة السعودية.
وأوضح أن هذه الندوة تأتي في إطار تنفيذ استراتيجية جمعية (ألواني البحرين) في إقامة ندوات وفعاليات وبرامج وورش عمل ودورات تدريبية ومعارض تثقيفية وتوعوية، وبما يسهم بالوصول إلى أهداف الجمعية في دعم الاستقلال الاقتصادي للمرأة، وأشار أيضا إلى أن الندوة تأتي أيضا في إطار موائمة جمعية الواني لتوجهاتها وأهدافها وطاقاتها مع مفردات الخطة الوطنية لنهوض المرأة البحرينية مستلهمةً بذلك توجهات واستراتيجيات المجلس الأعلى للمرأة في مجال تفعيل طاقات المرأة ورفع مساهمتها في مسيرة التنمية المستدامة.