+A
A-

الحكم على قاتل صديقه طعنا بسكين في 26 سبتمبر الجاري

حجزت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى يوم أمس، النظر في واقعة طعن شاب "20 عاما" لصديقه "18 عاما" حتى الموت خلف أحد المطاعم المعروفة بمنطقة الحورة، بواسطة سكين إثر مشاجرة وقعت فيما بينهما بسبب اختلافهما على مقطع فيديو وصورة؛ وذلك للنطق بالحكم عليه في جلسة يوم 26 سبتمبر الجاري، مع الأمر باستمرار حبس المتهم لحين الجلسة القادمة.

وكانت أحالت النيابة العامة الشاب للمحاكمة على اعتبار أنه بتاريخ 17 يناير 2018، اعتدى مع سبق الإصرار على سلامة جسم المجني عليه بواسطة سكين بأن بيّت النية وعقد العزم على ضربه وأعدّ لهذا الغرض سلاح أبيض ولم يقصد من ذلك قتله، لكنه أفضى إلى موته، فاعترف بما هو منسوب إليه مرتين وأنكر في المرة الثالثة بعد إعادة الاتهام عليه مدعيًا عدم سماعه للتهمة المسندة إليه.

وتشير التفاصيل إلى أنه كان قد ورد بلاغ لغرفة العمليات الرئيسية، مفاده وجود جثة شاب ملقاة بجوار أحد المنازل في منطقة الحورة، ويبدو انه قد تعرض للطعن في الصدر.

وبإجراء عمليات البحث والتحري توصلت الأجهزة الأمنية إلى هوية المتهم، إذ أنه وبحسب المعلومات الأولية بذلك الحين تبين أنه قد نشبت مشاجرة فيما بين المتهم وصديقه -المجني عليه- حول مقطع فيديو صوّره المجني عليه وصورة صورها المتهم دون علم المجني عليه.

واتضح أنه في اليوم السابق للجريمة كان المتهم وصديقه المجني عليه برفقة عددٍ من أصدقائهما في رحلة إلى البر "الصخير"، وأثناء عودتهم إلى منازلهم نام المجني عليه قليلاً فما كان من المتهم إلا أن صوّره فيديو ساخرًا منه.

حينها لم يسكت المجني عليه والتقط صورة إلى المتهم وأرفق عليها عبارة غير لائقة، وقال للمتهم إنه سينشر الصورة على مواقع التواصل الاجتماعي ويرفق بها التعليق المشار إليه.

وخلال لقاء جمعهما في يوم الواقعة، تحدث المتهم والمجني عليه حول هذا الموضوع، ليتفاهما بضرورة عدم نشر أيٍ منهما لما بحوزته من فيديو أو صورة على أي وسيلة تواصل اجتماعي، إلا أنه وأثناء ذلك الحديث أخرج المتهم سكينًا صغيره نظرًا لعدم تفاهمهما حول المسألة وهجم على المجني عليه وطعنه بها في صدره ورجله.

ما تسبب في وصول إحدى الطعنات في الصدر إلى الغشاء "البريتوني" للقلب وتسبب الجرح النافذ في الصدر في تمزق بالقلب و توقفه عن العمل، وهو ما ثبت بتقرير الطبيب الشرعي الذي كشف على الجثة.

وكانت رئيس نيابة الأسرة و الطفل المحامي العام أمينة عيسى صرّحت في وقت سابق بأن النيابة العامة تلقت إخطارًا من مركز شرطة الحورة بوجود مشاجرة بين شخصين في أرض فضاء بمنطقة الحورة إثر خلاف سابق بينهما، تطوّر الأمر إلى قيام المتهم بالتلويح مرتين بواسطة مطوه في يده في مواجهة المجني عليه نتج عنها طعنتين، استقرت الأولى في الجهة اليسرى من الصدر و الأخرى في نفس الجهة من البطن.