+A
A-

منتخبنا لكرة السلة يلاقي المنتخب المصري في القاهرة اليوم

يستهل منتخبنا الوطني الأول لكرة السلة مساء اليوم الجمعة مبارياته الودية في معسكره المقام حالياً بجمهورية مصر العربية وذلك بملاقاة المنتخب المصري الشقيق، ويأتي هذا المعسكر تحضيراً للمشاركة في المرحلة الثانية من تصفيات كأس آسيا 2021، إذ ستقام التصفيات في مملكة البحرين خلال الفترة 11 وحتى 15 سبتمبر المقبل، وغادر المنتخب للمعسكر يوم أمس الأول، وكان في وداعه الأمين العام للاتحاد البحريني لكرة السلة السيد عبدالإله عبدالغفار، الذي نقل لأحمر السلة تحيات رئيس الاتحاد سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة وتمنياته للمنتخب بالتوفيق في هذا المعسكر ليكون خير إعداد لخوض التصفيات الآسيوية، ليظهر المنتخب بالصورة المطلوبة ليتأهل للأدوار النهائية أيضاً.

ويترأس البعثة عضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة السلة، مدير المنتخبات الوطنية غسان قاروني وتضم مشرف المنتخب موسى جعفر، والمدرب سلمان رمضان ومساعده حسين قاهري، وقائمة مكونة من 14 لاعباً وهم: أحمد عزيز، حسين شاكر، محمد أمير، ميثم جميل، مصطفى حسين ومزمل أمير (المنامة)، بدر عبدالله جاسم، علي أصغر وعلي شكرالله (المحرق)، هشام سرحان وصباح حسين (الأهلي)، حسن قراشي (الحالة) محمد بوعلاي (النجمة) ومحمد كويد (الرفاع).

وهذه القائمة من اللاعبين كانت قد بدأت التدريبات المحلية قبل أيام في البحرين، ومن المُلاحظ استدعاء لاعبين اثنين من منتخب الشباب الذي شارك مطلع هذا الشهر في بطولة آسيا لمنتخبات الشباب في تايلند، وكذلك شاركا مع الأحمر الشاب في البطولة العربية بجمهورية مصر، وهما مزمل أمير ومصطفى حسين، إذ يهدف الجهاز الفني للاستفادة من جاهزيتهما بالإضافة لاكسابهما المزيد من الخبرة من خلال الاحتكاك مع اللاعبين الكبار.

وسيخوض المنتخب في هذا المعسكر أربع مباريات، اثتان منها دولية مع المنتخب المصري، والأخريين مع فريقين مصريين، فيما بدأت التدريبات مساء يوم الوصول، وأيضاً خاض أحمر السلة تدريبين يوم أمس.

ويتطلع المنتخب للوصول إلى الجاهزية التامة من أجل الاستحقاق الآسيوي، عبر الإعداد المناسب، سواءً الإعداد المحلي السابق أو الخارجي في المعسكر المصري، أو الإعداد الأخير في البحرين قبل خوض التصفيات.

وكان المنتخب قد اجتاز بنجاح المرحلة الأولى التي أقيمت ذهابا في البحرين وإيابا في الإمارات، إذ حل المنتخب في المركز الأول أمام منتخبات السعودية والإمارات وعمان.

وتأهل المنتخب للمرحلة الثانية التي ستشهد مشاركة منتخبنا الوطني إلى جانب منتخب المملكة العربية السعودية ومنتخب فلسطين ومنتخب سيريلانكا ومنتخب بنغلاديش، وسيتأهل من هذه المرحلة 4 منتخبات للانضمام إلى المرحلة الثالثة والأخيرة من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس اسيا.