+A
A-

"الوسطى" و"أمين النواب" إلى رباعي بطولة الوطن بسماهيج

فاز فريق الوسطى على حساب فريق مركز سماهيج الإسلامي بالركلات الترجيحية بعد التعادل الإيجابي بهدفين لكلا الطرفين. كما فاز فريق الأمين العام لمجلس النواب عبدالله خلف الدوسري على حساب فريق النسيم بعد أن احتكمت المباراة الثانية للركلات الترجيحية أيضاً، بعد التعادل الإيجابي في الوقت الأصلي بهدف لكلا الفريقين. وذلك مساء الأربعاء 15 أغسطس 2018م ضمن منافسات الدور الثاني لبطولة الوطن الثالثة المقامة على ملاعب نادي سماهيج.

الوسطى إلى الرباعي بعد هدفي فواز الملا

ففي المباراة الأولى التي جمعت مركز سماهيج الإسلامي والوسطى، كانت الأفضلية لفريق الوسطى في الشوط الأول، حيث أحرز هدف التقدم للوسطى اللاعب 11 فواز الملا من تسديدة مباشرة على المرمى، لينتهي الشوط بهدف مقابل لا شيء.

واستعاد المركز قواه مع بداية الشوط الثاني، إذ استطاع معادلة النتيجة في الدقيقة الثالثة من تمريرة رأسية بالمسطرة الدقيقة للاعب محمود العصفور ترجمها اللاعب 11 موسى العنيسي إلى هدف.

وتدارك الوسطى موقفه ليتقدم من جديد بهدف ثانٍ في الدقيقة 12 عن طريق اللاعب 11 فواز الملا مسجلاً الهدف الثاني له ولفريقه.

وبعد الضغط الهجومي للمركز بغية معادلة النتيجة، ضاعت العديد من الفرص المحققة كانت إحداها للاعب المركز محمد طوق، فيما طالب المركز بركلة جزاء مشكوك في صحتها. حتى جاء الهدف الثاني الذي عادل النتيجة من جديد في الدقيقة 22 عن طريق اللاعب  مهدي إبراهيم لتنتهي المباراة في وقتها الأصلي بنتيجة هدفين، وانتهت لصالح الوسطى بالركلات الترجيحية بنتيجة 3 مقابل هدف. حصل على جائزة أفضل لاعب جعفر عبدالحسين مقدمة من مطعم مرمريز.

أمين النواب يقلب الطاولة على النسيم

وفي المباراة الثانية، التقى فريق الأمين العام لمجلس النواب السيد عبدالله خلف الدوسري مع فريق النسيم، وظل الحذر قائماً على مجريات الشوط الأول الذي انتهى بالتعادل السلبي، رغم المحاولات التي نفذ من ضمنها لاعب النسيم علي خليل وتسديدة قوية لفريق أمين النواب نفذها اللاعب محمد محرقي.

أما الشوط الثاني، فاشتعلت فيه المباراه منذ الدقيقة الأولى التي سجل فيها النسيم هدف السبق من ركنية نفذها اللاعب محمد الملا وأحرزها اللاعب حسين رستم.

واستمرت المحاولات من قبل فريق الأمين العام واحدة  لسيد حسن حمامة وأخرى لأحمد حسين بغية معادلة النتجة، فيما لم يتوقف النسيم عن مواصلة  تسديداته عن طريق اللاعب علي نيروز الذي نفذ قذيفة قوية تصدى لها باقتدار حارس فريق أمين النواب.

ولم تمر خمس دقائق من تسجيل اهدف النسيم، حتى جاء الرد سريعاً من فريق الأمين بواسطة سيدحسن حمامة عادل فيها النتيجة. وبعد الهدف، حاول النسيم التقدم من فرصة مؤكدة نفذها حسين رستم جراء ضربة حرة مباشرة لم تسكن الشباك. وظلت الكرة حائرة في منتصف الملعب تنتظر صافرة الحكم يوسف الوزير ليعلن انتهاء المباراة بالتعادل بهدف لكل فريق، فيما أسفرت الركلات الترجيحية عن فوز فريق أمين عام مجلس النواب بنتيجة اثنين مقابل هدف. حصل على جائزة أفضل لاعب جسّام عنان مقدمة من مطعم مرمريز. راقب المباريات أعضاء اللجنة المنظمة علي ناصر وحسين المقابي ومحمد السلم، ومسجل بيانات المراقبة الميقاتي محمد ناصر.

مباريات الرباعي

يلعب ضمن مباريات الدور الرباعي مساء اليوم الجمعة 17 أغسطس 2018م عند الساعة  8:30 في المباراة الأولى باستا بارك والوسطى، وتجمع المباراة الثانية فريقي نيوسات وأمين عام مجلس النواب.