+A
A-

دورة سينسيناتي: فيدرر متلهف للعودة الى ملاعب المضرب

أعرب السويسري المصنف ثانيا عالميا روجيه فيدرر عن تلهفه للعودة الى ملاعب كرة المضرب من خلال مشاركته في دورة سينسيناتي الأميركية، إحدى دورات الماسترز للألف نقطة، بعد غيابه على إثر خروجه من بطولة ويمبلدون الإنكليزية الشهر الماضي.

وفقد السويسري الذي أتم قبل أيام عامه السابع والثلاثين، لقبه في البطولة الإنكليزية، ثالث البطولات الأربع الكبرى، بخسارته أمام الجنوب إفريقي كيفن أندرسون في 11 تموز/يوليو، ليغيب بعدها عن الملاعب، قبل العودة في سينسيناتي التي انطلقت أمس الاثنين، تحضيرا لبطولة فلاشينغ ميدوز، آخر البطولات الكبرى للموسم، بدءا من 27 آب/أغسطس الحالي.

وقال فيدرر "تدربت بشكل قاس، أنا متلهف. اخترت أن أغيب عن دورة تورونتو (الكندية للماسترز التي اختتمت الأحد) للحفاظ على جسدي".

أضاف "لا أريد أن أتعرض للإصابة، ثمة الكثير على المحك"، على رغم إقراره بأن متابعة الدورة من بعيد "كان أمرا صعبا".

ومن المقرر أن يخوض السويسري مباراته الأولى في الدورة الأميركية مساء الثلاثاء بتوقيت الولايات المتحدة ضد الألماني بيتر غويوفشيك الفائز في الدور الأول على البرتغالي جواو سوزا 2-6، 6-4 و7-5.

واعتبر فيدرر أن اعتماده فترات راحة إضافية خلال الموسم والابتعاد عن عدد من الدورات، لاسيما كامل موسم الدورات الترابية، بات ضروريا للحفاظ على لياقته البدنية وجاهزيته للمنافسة مع تقدمه في السن.

وقال "هذا جزء من التقدم في السن، عليك الاعتناء بجسدك (...) العودة جيدة وآمل في أن أحظى بدورة جيدة"، علما أنه يسعى لإحراز لقب الدورة الأميركية للمرة الثامنة في مسيرته الاحترافية.