+A
A-

أحمر الناشئين السلاوي يعسكر في تركيا استعدادا للبطولة الخليجية

غادر وفد منتخبنا الوطني لكرة السلة للناشئين أمس الاثنين الى تركيا لإقامة معسكر تدريبي اعتبارا من 13 ولغاية 22 اغسطس وذلك استعدادا للمشاركة في بطولة كأس الخليج لكرة السلة والتي ستقام في دبي خلال الفترة من 26 ولغاية 31 من الشهر ذاته، وكان في مقدمة مودعي المنتخب الأمين العام للاتحاد البحريني لكرة السلة عبدالإله عبدالغفار الذي نقل للوفد تحيات سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة رئيس الاتحاد وتمنياته للمنتخب بالتوفيق والاستفادة من هذا المعسكر الخارجي تمهيداً للوصول للصورة الفنية المناسبة قبل خوض المعترك الخليجي الهام.

وسيكون المنتخب الوطني لكرة السلة للناشئين أمام اختبار قوي في البطولة الخليجية الـ16 باعتباره حامل اللقب في النسخة الخامسة عشر والتي اقيمت في المملكة العربية السعودية وتحديدا في جدة بالعام 2016 وسيسعى المنتخب الوطني للدفاع عن لقبه بكل قوة وعزيمة أملا في تحقيق اللقب الخامس في تاريخ البحرين لمنتخبات الناشئين.

وكان المنتخب الوطني لكرة السلة قد بدأ اعداده في البحرين منذ منتصف شهر يونيو الماضي تحت قيادة المدرب الوطني علي كويد ومساعده أحمد قاهري حيث بدأ الاعداد باختيار 22 لاعب وبعد خوض التدريبات المتواصلة اختار المدرب قائمة مكونة من 15 لاعب إلى ضمت القائمة المغادرة الى تركيا أمس لخوض المعسكر التدريبي 14 لاعب ومن ثم سيستقر الجهاز الفني على القائمة النهائية لبطولة الخليج والتي تضم 12 لاعب.

وخاض منتخب الناشئين تدريبات مكثفة في البحرين اشتملت على رفع اللياقة البدنية والتدريبات الفنية كما خاص المنتخب مباريات ودية جادة قدم من خلالها مستويات طيبة وتجانس متميز فيما بين اللاعبين.

وسيواصل المنتخب الوطني تدريباته الجادة في معسكر تركيا حيث اعد الجهاز الفني برنامج متكامل يشمل على تدريبات مكثفة صباحية ومسائية لرفع منسوب اللياقة البدنية والخبرة الفنية لدى اللاعبين بالاضافة الى خوض مباريات ودية مع بعض الفرق التركية للتعرف على جاهزية الفريق قبل خوض غمار البطولة الخليجية للدفاع عن لقبه.

وكان مدير المنتخبات الوطنية بالاتحاد البحريني لكرة السلة غسان قاروني قد تابع تحضيرات واستعدادات المنتخب الوطني للناشئين لمعسكر تركيا استعدادا للبطولة الخليجية وقال في تصريح له " حرص سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة على دعم المنتخب الوطني للناشئين وتوفير معسكر تدريبي له استعدادً للبطولة الخليجية الامر الذي سيمنح الجهاز الفني قدرة أكبر ومساحة مناسبة لتطبيق برنامجه الاعدادي بصورة متميزة والعمل بصورة أوضح على زيادة حجم التجانس بين اللاعبين وزيادة اللياقة البدنية وتطبيق الخطط الفنية التي سيتم تنفيذها في البطولة الخليجية".

واشار قاروني " سيشارك في البطولة الخليجية خمسة منتخبات وستلعب البطولة بنظام الدوري من دور واحد على أن يفوز باللقب المنتخب الاكثر تجميعا للنقاط ومنتخبنا الوطني سيدافع بكل قوة عن لقبه ووضع نصب عينيه المحافظة عليه وثقتنا كبيرة جدا في الجهاز الفني والاداري واللاعبين باعتبارهم يدركون حجم المسئولية الملقاة على عاتقهم ونأمل أن يوفق المنتخب في الصعود على منصة التتويج والتوشح بالميدالية الذهبية".

ويترأس بعثة المنتخب الوطني في معسكر تركيا مدير المنتخبات الوطنية غسان قاروني وتضم البعثة كل من المدرب علي كويد ومساعده أحمد قاهري والجهاز الاداري محمد الموسوي وموسى جعفر بالاضافة الى المعالج ماركو.

وتضم قائمة اللاعبين كل من ابراهيم محمد وعمار بوجيري وعلي محمود زينل (نادي الحالة)، محمد عبدالله (نادي سماهيج)، عمران عبدالله، عمار يوسف، علي محمود، حسن عزيز، محمد هشام كازروني وناصر عبدالكريم العنزور (نادي المنامة)، عباس جميل البصري (نادي النويدرات)، علي حسين وراشد جمال (نادي المحرق)، ومحسن علي (الأهلي).

وسيبدأ منتخبنا مشواره في المحفل الخليجي بملاقاة نظيره العماني يوم 27 أغسطس ثم سيلتقي بالأخضر السعودي بعدها بيوم، على أن يواجه المستضيف الإماراتي في الـ30 من نفس الشهر وبعدها بيوم سيلاقي المنتخب القطري.