+A
A-

منتخب اليد يستهل مشواره الآسيوي بلقاء العراق

تدشن مملكة البحرين مشاركتها بدورة الألعاب الآسيوية الثامنة عشرة التي تستضيفها مدينتي جاكرتا وبالمبانغ بأندونيسيا من 18 أغسطس الجاري حتى 2 سبتمبر المقبل الجاري، عندما يخوض منتخبنا الوطني الأول لكرة اليد مواجهته الأولى أمام منتخب العراق الساعة العاشرة صباحا بالتوقيت المحلي (الثانية ظهراً بتوقيت جاكرتا).

وتنطلق مسابقة كرة اليد قبل موعد الافتتاح الرسمي للدورة بتاريخ 18 اغسطس الجاري.

وأوقعت قرعة منافسات لعبة كرة اليد بالدورة منتخبنا في المجموعة الرابعة مع الصين تايبيه والهند والعراق، وفي بقية المجموعات: قطر، إيران وماليزيا (المجموعة الأولى)، كوريا الجنوبية ، اليابان وباكستان (المجموعة الثانية)، إندونيسيا، السعودية وهونغ كونغ (المجموعة الثالثة).

وتلعب المجموعات الأربع بنظام الدوري من دور واحد، ثم يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة للدور الثاني، حيث توزع المنتخبات الثمانية المتأهلة إلى مجموعتين، ومنها يتأهل الأول والثاني للدور نصف النهائي للمنافسة على الميداليات الثلاث.

ويسعى منتخبنا لتحقيق الانتصار الأول أمام "أسود الرافدين" بهدف تحقيق احد الميداليات الثلاث الملونة بعدما سبق وأن فاز بالمركز الثالث والميدالية البرونزية في النسخة الماضية من الدورة (إنشيون 2014) ليسجل اسمه كأول منتخب ألعاب جماعية يحرز ميدالية ملونة لمملكة البحرين بدورة الألعاب الآسيوية.

ويقود المنتخب المدرب الآيسلندي "آرون جونسون" ومساعده الوطني علي العنزور والمحلل الفني سيد رضا الموسوي، وتضم القائمة 16 لاعبا في القائمة وهم حسين الصياد، علي ميرزا، حسن شهاب، حسن السماهيجي، عيسى خلف، محمود عبدالقادر، محمد عبدالرضا، محمد ميرزا، محمد عبدالحسين، بلال بشام، حسن مدن، حسين البابور، كميل محفوظ، جاسم السلاطنة، علي عبدالقادر، محمد حبيب.

وتعتبر دورة الألعاب الآسيوية أول اختبار رسمي للمدرب الآيسلندي "آرون جونسون" مع منتخب اليد بعد التعاقد معه قبل حوالي شهرين ونصف.

ويغيب عن القائمة 7 لاعبين من المنتخب السابق الذي شارك في إنشيون 2014 وهم جعفر عبدالقادر، صادق علي، مهدي مدن، علي عيد، محمد المقابي، الحارس صلاح عبدالجليل، مهدي سعد.

الأحمر يخوض مرانه على مسرح المواجهة

وخاض منتخبنا الوطني مرانه الأول يوم أمس على صالة بوبكي "popki" والتي ستقام عليها منافسات كرة اليد بالدورة، حيث استغرق التدريب 50 دقيقة وتضمن سلسلة من تدريبات التصويب على المرمى وتطبيق عدد من الخطط التكتيكية والفنية في الدفاع والهجوم، كما تدرب كلا من الحارسان محمد عبدالحسين ومحمد خلف لوحدهما.

وتعرض اللاعب محمد ميرزا إلى إصابة بسيطة في إحدى اصابعه عبارة عن خلع بسيط لن يعيقه عن المشاركة أمام العراق اليوم.

جودنسون يؤكد على أهمية الفوز الأول

أكد المدرب الآيسلندي "آرون جودنسون" على أهمية المواجهة الافتتاحية أمام العراق لأنها ستعطي الفريق دفعة معنوية للمضي قدما في باقي المشوار.

وأضاف " صحيح أن منتخبنا يتفوق عل العراق من الناحية النظرية وسبق لنا الفوز عليه ولكن ينبغي أن يدخل لاعبونا بقوة وأن لا يتهاونوا على الإطلاق، خصوصا وأن العراق يلعب بأسلوب هجومي ودفاعي مختلف ولدينا معلومات لا بأس بها عن المنتخب ونأمل من لاعبونا أن يحققوا الفوز".

وأوضح المدرب ""آرون جودنسون" أن الهدف الأولي من المشاركة في الدورة هو التاهل عن المجموعة كخطوة أولى ومن ثم التأهل إلى نصف النهائي... علينا أن نسير خطوة بخطوة وأن نفكر في كل مباراة على حده وأن لا نستعجل الانتصار"، مشيرا إلى أن الفوز الأول في الافتتاح له أهمية كبرى في باقي المشوار ويأمل بأن يقدم اللاعبون مستوى يليق بسمعة كرة اليد البحرينية.