+A
A-

التعادل سيّد الموقف في أولى جولات "بطولة الوطن" بسماهيج

افتتح فريق ريا للولائم أهداف مباريات بطولة الوطن الثالثة في حملة دفاعه عن اللقب، بعد لقائه فريق باستا بارك مساء الأربعاء الموافق ١ أغسطس ٢٠١٨م في أولى جولات بطولة الوطن المقامة على ملاعب نادي سماهيج برعاية أمفا موتورز، فيما جمع اللقاء الثاني فريق الجنمة بفريق شركة التباين، وقد كان التعادل الإيجابي سيد الموقف في مباراتي اليوم الأول. 

لا غالب ولا مغلوب بين الفرق الأربعة للمجموعة الأولى، فكان التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، ليقتسم الفرق نقاط اليوم بالتساوي بنقطة واحدة لكل منهما، كذلك لتبقى الأمور مجهولة في الجولة القادمة في الحديث عمّن يملك الأفضلية في هذه المجموعة. 

فاجأ فريق باستا بارك فريق ريا للولائم في المباراة الأولى، بهدف مبكر عن طريق لاعبه حميد المطوع مما أعطى الثقة للفريق أكثر في مواجهة حامل اللقب ريا للولائم أحد أبرز المرشحين في البطولة، وبعد هذا الهدف وجد فريق ريا للولائم صعوبة كبيرة في الوصول لمرمى باستا بارك حتى الوقت بدل الضائع لهذا الشوط الذي تمكن فيه علي الحايكي من معادلة النتيجة.  

في الشوط الثاني، لم يتمكن فريق ريا للولائم رغم الضغط الهجومي الكبير من اختراق دفاع باستا بارك المُحكم، الذي استطاع بسببه أن يخطف نقطة ثمينة من أحد أقوى فرق المجموعة وأبرز المرشحين في البطولة ليعطي باستا بارك مؤشراً بدخوله خط المنافسة بقوة؛ لخطف بطاقة التأهل. 

وفي المباراة الثانية، وكسابقتها، افتتح الجنمة النتيجة بهدف مبكر بعد تسديدة قوية من أقدام اللاعب علي العلواني لم يحرك لها ساكناً حارس مرمى فريق شركة التباين، وبعد الهدف بدأ الفريقان تبادل الهجمات في هذا الشوط والذي لم يستثمر فيه فريق الجنمة الأفضلية الهجومية الذي كان يملكها بتعزيز النتيجة وإحراز هدف الأمان. 

دخل فريق الجنمة بغية تحقيق هدف الأمان إلا أنه لم يتمكن من هز شباك شركة التباين رغم حصوله على أكثر من فرصة لم يحسن التصرف فيها، حتى فاجأ فريق شركة التباين منافسه  بهدف التعديل في لحظة غفلة من دفاعات فريق الجنمة عن طريق لاعبه ماجد حسن ليقتسم الفريقان نقاط المباراة.