+A
A-

ايكيا البحرين تحقق نسبة بحرنة بلغت 60%

ايكيا البحرين تعمل مباشرة وبالتنسيق مع وزارة العمل لتوظيف البحرينيين

تتعاون مع تمكين لتوفير  فرص التدريب المثلى للبحرينيين

ايكيا البحرين تستهدف توظيف موظفين من ذوي الإحتياجات الخاصة

 

أعلن فريق ايكيا البحرين، الشركة التابعة لشركة المفروشات واللوازم المنزلية السويدية العملاقة، أن الشركة قد ساهمت بالفعل في خلق 320 وظيفة تزامناً مع افتتاح متجرها في مملكة البحرين.

وبهذه المناسبة صرحت السيدة هنادي العالي مديرة الموارد البشرية بالشركة قائلة: "عملنا وبشكل مباشر مع وزارة العمل والشئون الإجتماعية على توظيف البحرينيين لتحقيق نسبة بحرنة بلغت 60% في مرحلة الإفتتاح.

وواصلت السيدة هنادي العالي تصريحها قائلة: "حرصت الشركة على بناء علاقات قوية مع وزارة العمل ووزارة التجارة وتمكين وهيئة تنظيم سوق العمل ومجلس التنمية الاقتصادية وحصلت على مستوى عالٍ من الدعم من تلك المؤسسات الحكومية، وقد تمكنا من التفوق على المتطلبات الحكومية التي تشترط تحقيق نسبة 30% كحد أدنى للبحرنة في الشركات، إذ يشكل البحرينيون الآن ما نسبته 60٪ من اجمالي عدد الموظفين الحاليين".

واستطردت السيدة هنادي العالي قائلة: "تأتي هذه الخطوة في اطار أهداف الشركة الرامية الى المساهمة في إستراتيجية المملكة الرامية الى التصدي لمشكلة البطالة، إذ نستهدف تحقيق التوازن بين الجنسين داخل فريقنا فضلاً عن توظيف موظفين من ذوي الإحتياجات الخاصة بهدف توفير فرص عمل متساوية للجميع".

وأضافت السيدة هنادي العالي لتصريحها قائلة: "حتى الآن، يتألف 16٪ من فريق ايكيا البحرين من أعضاء يتمتعون بخبرات عمل سابقة في ايكيا، حيث يحمل البعض خبرة دولية ولا سيما السويديين منهم، فيما يتمتع آخرون بخبرات إقليمية، وعملية التوظيف لدينا مبنية على قِيَم  ايكيا التي تعتمد على توفير فرص عمل متكافئة للجميع، إذ توظف الشركة موظفين يتدرجون في  مؤهلاتهم التعليمية من المرحلة الثانوية إلى الماجستير".

وقد باشرت الشركة في عمليات التوظيف بعد المشاركة في العديد من الأنشطة والفعاليات في جميع أنحاء المملكة مستهدفة معارض التوظيف والجامعات بشكل أساسي؛ إذ قامت الشركة بتنظيم والمشاركة في معارض التوظيف في وزارة العمل والشئون الإجتماعية ومعرض الوظائف بالجامعة الأهلية والأسبوع الوظيفي في معهد البحرين للتدريب، فضلاً عن عمل مقابلات جماعية في جامعة بوليتكنك البحرين والجامعة الأهلية ومعهد البحرين للضيافة والبيع بالتجزئة.

وواصلت السيدة هنادي العالي تصريحها قائلة: "كما ستعمل الشركة بشكل وثيق مع تمكين من أجل تحسين فرص التدريب للبحرينيين، حيث أجرى فريقنا مؤخراً ورشة تدريبية حول إدارة سلامة المنتجات بشكل متوافق مع المعايير المتبعة في وزارة العمل ووزارة الصناعة والتجارة".

واختتمت السيدة هنادي العالي تصريحها قائلة: "كون ايكيا منظمة تهتم بتعلم وتدريب وتطوير كوادرها، فإننا نسعى جاهدين الى توفير خطط تطوير وتنمية لكل زميل عمل وسنقوم بعقد دورات تدريبية داخل الشركة".