+A
A-

"الشباب والرياضة" تشرح للأندية تفاصيل البرنامج الرياضي التنافسي للفتيات

نظمت وزارة شئون الشباب والرياضة لقاء تعريفيا مع ممثلي وإداريي الأندية الوطنية حول البرنامج الرياضي التي تعتزم اطلاقه لجنة تكافؤ الفرص بالوزارة وذلك بهدف تفعيل وإعادة احياء الرياضة النسوية في الأندية الوطنية وذلك بحضور الوكيل المساعد للتخطيط والترويج وفاء إبراهيم العمادي ومدير إدارة شئون الأندية طارق العربي وعدد من أعضاء اللجنة المنظمة للبرنامج.

وفي بداية اللقاء نقلت العمادي تحيات وتقدير سعادة السيد هشام بن محمد الجودر وزير شئون الشباب والرياضة لممثلي الأندية الوطنية لحرصهم الموصول على تطوير منظومة العمل في الأندية الوطنية بصورة عامة وزيادة الاهتمام برياضة المرأة ومنحها الفرصة الكاملة للدخول في منظومة النادي الامر الذي يتوافق مع استراتيجية الوزارة بإعطاء الرياضة النسوية أهمية مضاعفة.

وقالت العمادي "تبذل وزارة شئون الشباب والرياضة جهودا كبيرة ومضاعفة من أجل الاتقاء برياضة المرأة البحرينية وعكفت الوزارة في الآونة الأخيرة على تقديم حزمة من المبادرات التي تمكن المرأة في الأندية الوطنية والمراكز الشبابية وتمكنت تلك المبادرات من فتح المجال أمام العديد من الفتيات للدخول في مجالس إدارات الأندية والمراكز وممارسة الرياضية في الأندية الوطنية وفقا لخصوصيتها".

وتابعت العمادي " إن من بين المبادرات التي تقدمها الوزارة هي الدوري التنافسي والذي سيقام في الأندية الوطنية وتشرف تلك الأندية على تشكيل فرقها والاشراف عليها والهدف منه تفعيل الرياضة النسوية في الأندية وإعادة احيائها الامر الذي يمثل منصة انطلاق نحو إقامة المزيد من البرامج والمسابقات المحلية في المستقبل".

وقدمت العمادي عرضا حول البرنامج وبينت أنه يهدف الى إعادة إحياء رياضة المرأة في الأندية الوطنية، تشجيع العنصر النسائي لممارسة النشاط الرياضي في الأندية الوطنية، الارتقاء بالمهارات الفنية واستثمار الطاقات الرياضية لديها، تشكيل فرق رياضية مؤهلة بدنيا ومهاريا للمشاركة في المسابقات والدوريات المحلية بالإضافة إلى المشاركات الخارجية، وتبني مشروع وربطه بجائزة امتياز وذلك لتعزيز دور المرأة في الرياضة النسائية.

 وبينتالعمادي مراحل البرنامج والذي يبدأ من 18 يوليو الى 1 أغسطس وهي مرحلة الاستقطاب وتشكيل الفرق الرياضية، 1 أغسطس -31 أكتوبر مرحلة التدريب وتجهيز الفتيات فنيا وبدنيا، 28 أكتوبر الى 13 نوفمبر المنافسات والمباريات، كما تحدثت عن الفعاليات المصاحبة للمنافسات والتي تسهم في تثبيت أهدافه ورسالته وقيمه.

وعرضت العمادي الألعاب الرياضية التي سيتضمنها البرنامج وهي كرة السلة والكرة الطائرة وكرة اليد كرة الطاولة كما حددت المتطلبات من الأندية الوطنية والمتمثلة في الإعلان عن الفعالية في النادي، وتسجيل اللاعبات، اختيار الطاقم الفني والإداري، ارسال الخطة الزمنية والفنية والإدارية للمنسقين بالوزارة، بدء التدريبات من 1 أغسطس، توفير الملاعب للمباريات، ادراج البرنامج في الجدول الزمني للأندية المقترحة وفي استراتيجية النادي.

كما بينت العمادي آلية تسجيل اللاعبات حيث تم تحديدها عن طريق النادي وملئ الاستمارة أو عن طريق الموقع الالكتروني التابع لوزارة شئون الشباب والرياضةwww.mys.gov.bh .

اختتمت العمادي حديثها بالتأكيد على أهمية تفاعل الأندية الوطنية مع المبادرة والبدء بتشكيل فرقها الرياضية وإضافة الرياضة النسوية في جدولها الزمني واستراتيجيتها على المدى الطويل والعمل على تجهيز العنصر النسائي بالشكل المتميز الذي يوصل البرنامج الى الأهداف المرجوة التي وجدت من أجلها.

كما قدم مدير ادارة شئون الاندية عرضا عن دور الاندية الوطنية في هذا البرنامج وكانت العمادي قد أجابت على استفسارات الأندية الوطنية حول البرنامج كما دار نقاش الأهداف وآلية التنفيذ وغيرها من النقاط المهمة.