+A
A-

غرفتا البحرين والعربية الإيطالية تبحثان تعزيز التعاون المشترك

استقبل رئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين السيد سمير عبدالله ناس ببيت التجار النائب الثاني لرئيس الغرفة التجارية العربية الإيطالية المشتركة بيترو باولو رمبينو يرافقه سعادة سفير جمهوريّة إيطاليا لدى مملكة البحرين السيد دومينكو بيلاتو.
وخلال اللقاء أكد رئيس الغرفة أهمية اللقاءات المشتركة والزيارات المتبادلة بين المسؤولين في كل من مملكة البحرين وجمهورية إيطاليا الصديقة، خصوصاً تلك التي تركز على تعزيز العلاقات المشتركة بين غرف التجارة والصناعة في الدول الصديقة وتدفع باتجاه تنمية المبادلات التجارية والاستثمارية بين البحرين وإيطاليا والتي وصلت لغاية عام 2017 إلى حوالي 462 مليون دولار أمريكي، مؤكداً في هذا السياق عمق العلاقات الثنائية القائمة بين البلدين الصديقين.
ونوه السيد ناس خلال اللقاء بأهمية تعزيز التعاون بين الغرفتين للارتقاء بالعلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين الجانبين، وبحث مزيدٍ من المشاريع المشتركة لإقامة علاقات تجارية واعدة، مشيراً إلى أن تعزيز العلاقات بالشكل الذي يتناسب مع حجم الإمكانيات والفرص المتاحة في البحرين وإيطاليا يتطلب توفير كافة التسهيلات المساعدة على ذلك، وتعزيز دور السفارة الإيطالية في المملكة.
من جانبه أشار الأمين المالي القائم بأعمال الرئيس التنفيذي السيد عارف أحمد هجرس بأن مجالات التعاون بين البلدين كثيرة ومتاحة في شتى قطاعات الأعمال، داعياً الى تعزيز هذا التعاون في كل من قطاع المعارض الكبرى، والتعليم، والعقارات، والصحة والرعاية الطبية، إلى جانب قطاع السياحة، حيث أن هذه المجالات تشهد ازدهاراً ونمواً بارزاً في مملكة البحرين، لافتا الى أن الجانب البحريني بحاجة للاطلاع والتعرف عن كثب على القطاعات الاقتصادية الإيطالية المزدهرة لفتح قنوات استثمارية بين الجانبين والمساهمة برفع معدلات التجار ة البنيية بين البلدين الصديقين.
وبدوره أعرب الجانب الإيطالي عن اعتزازه وتقديره لغرفة تجارة وصناعة البحرين وما تقوم به من أدوارٍ إيجابية بارزة في سبيل تعزيز العلاقات الاقتصادية البحرينية الإيطالية، ووجه دعوته للغرفة وللقطاع الخاص البحريني للمشاركة في النسخة الثانية من "ملتقى الأعمال العربي الإيطالي" واللقاءات الثنائية المصاحبة المزمع انعقاده خلال أكتوبر القادم في العاصمة روما. 
وفي هذا السياق أبدا سعادة السفير الإيطالي استعداد السفارة لتيسير كافة الخدمات والتسهيلات للتجار وأصحاب الأعمال البحرينيين للمشاركة في المؤتمر وفي جميع الأمور والقضايا التي تخدم تعزيز التعاون بين البلدين، لاسيما وأن مملكة البحرين ترتبط بعلاقات ثنائية قوية مع إيطاليا. كما أثنى الجانب الإيطالي على حجم التعاون الاقتصادي والتجاري القائم بين البلدين الصديقين، مشيداً بأجواء التعايش والتسامح والاستقرار الذي تحظى به مملكة البحرين والذي جعل منها بيئة آمنة وملائمة لإقامة مختلف المشروعات الاستثمارية والاقتصادية العالمية.
حضر الاجتماع من جانب الغرفة كلاً من: النائب الأول للرئيس السيد خالد محمد نجيبي، والنائب الثاني محمد عبدالجبار الكوهجي، وعضو مجلس الإدارة الدكتور وهيب احمد الخاجة، والأمين المالي القائم بأعمال الرئيس التنفيذي السيد عارف أحمد هجرس.