+A
A-

غارات على ريف درعا.. ومحادثات للمعارضة مع روسيا

شنت مقاتلات حربية روسية وسورية، السبت، غارات جوية مكثفة استهدفت مناطق عدة في ريف درعا جنوبي سوريا، فيما تحدث مفاوضون من المعارضة السورية عن بدء محادثات مع روسيا من أجل الاتفاق بشأن درعا.

وأوضح مركز الدفاع المدني في المحافظة لـ"سكاي نيوز عربية" أن الغارات استهدفت بلدات عدة في الريف الشرقي لمنطقة حوران، حيث تركز القصف على الأحياء السكنية في بلدات الجيزة وكحيل والمسيفرة والغرية.

وأفادت مصادر طبية في محافظة درعا لـ"سكاي نيوز عربية" بمقتل 15 مدنيا، فيما جرح العشرت من جراء الغارات الجوية السورية والروسية المكثفة، التي استهدفت بلدة غصم في ريف درعا الشرقي.

وفي سياق متصل قصفت مقاتلات حربية سورية مناطق متفرقة قرب معبر نصيب الحدودي مع الأردن بريف درعا الجنوبي.

المفاوضات مع روسيا

من جانب آخر، قال مفاوضون من المعارضة السورية إن محادثات مع روسيا بدأت بشأن اتفاق لاستعادة سيادة الدولة على أجزاء من محافظة درعا بالجنوب يسيطر عليها مقاتلو المعارضة.

وأضاف المفاوضون أن لجنة تضم 6 أعضاء من المدنيين والعسكريين وشكلها مقاتلو معارضة في الجنوب عقدت اجتماعا تمهيديا على الحدود الإدارية لمحافظة السويداء المجاورة.

وقال إبراهيم الجباوي الناطق الرسمي باسم غرفة العمليات المركزية، التي أسستها الجماعات الرئيسية التابعة للجيش السوري الحرفي جنوب سوريا: "اللجنة عقدت اجتماعها الأول مع الجانب الروسي الذي قدم مطالبه".

ومن المتوقع إجراء جولة ثانية من المحادثات، السبت.