+A
A-

النامليتي: وزارة التجارة جادة في عملها لتطوير سوق المنامة

أكد نائب رئيس اللجنة الأهلية لتطوير سوق المنامة القديم محمود النامليتي أن تجار السوق متأكدون من جدية وزارة التجارة والصناعة والسياحة في تنفيذ مشروع تطوير سوق المنامة وفقا للدراسات التي قدمتها شركة الاستشارات البريطانية وبتكلفة ستة ملايين دينار مرصودة من قبل هيئة البحرين للسياحة.

وقال النامليتي "استمعنا مساء أمس في اللقاء الرمضاني لوزارة التجارة الذي أقيم في مقر بورصة البحرين إلى تطمينات وتأكيدات من قبل سعادة الوزير زايد الزياني بشأن تنفيذ مشروع تطوير السوق كاملا، وأن طرح المناقصات سيتم خلال الأشهر القليلة القادمة، بعد أن قررت الوزارة المضي قدما في تنفيذ هذا المشروع رغم انسحاب غرفة التجارة منه، وذلك وفقا لتوجيهات سمو ولي العهد".

وأضاف "بتنا متفائلين أكثر برؤية هذا المشروع الذي طال انتظاره يتحقق على أرض الواقع، ونحن كتاجر في سوق المنامة مستعدون لتقديم كل ما يلزم من دعم ومساندة".

وتابع أن مشروع تطوير سوق المنامة القديم يمثل وفقا لتصريحات معالي الوزير واحدا من عدد من المشروعات الرئيسية التي تنهض الوزارة بتنفيذها، ومن بينها تطوير ساحل الغوص وساحل قلالي ومركز المعارض الجديد وجزيرة المعترض، وسواحل خليج البحرين، ومعهد الضيافة، وهي مشروعات في طور طرح المناقصات بقيمة تفوق 100 مليون دينار.

على صعيد ذي صلة نوه النامليتي بالمساعي التي تبذلها وزارة التجارة من أجل دعم وتطوير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في مملكة البحرين، وقال "سمعنا من الوزير أيضا خلال اللقاء عزم الوزارة عقد لقاء نصف شهري لمناقشة سبل تفعيل قرارات دعم تلك المؤسسات، مثل قرار المشتريات الحكومية من تلك المؤسسات وغيرها"، وأضاف "يضم سوق المنامة نحو سبعة آلاف مؤسسة صغيرة ومتوسطة هي عبارة عن المحلات والمتاجر في السوق، ونأمل أن تحظى هذه المؤسسات بمزيد من دعم الحكومة الموقرة عبر التمويل والإرشاد وغيرها، خاصة في ظل التحديات الاقتصادية التي يمر بها الشارع التجاري بشكل عام".

واختتم النامليتي تصريحه بالتنويه بأهمية اللقاء الرمضاني الذي أقامته وزارة التجارة والصناعة والسياحة بحضور كبار المسؤولين فيها مع الشارع التجاري بمختلف شرائحه، وما جرى خلال هذا اللقاء من نقاش مثمر تعرفت الوزارة خلاله على رأي الشارع التجاري بالعديد من القضايا، كما قدمت تعريفا ببرامجها ومشاريعها الحالية والمستقبلية.