+A
A-

مركز رقمي لخدمة المصابين بمرض السكري بالبحرين والعالم

أطلق تحالف  "مرض السكري ورمضان "  "دار " و بالتعاون مع شركة  "سانوفي "   العالمية  أمس بالبحرين ، أول مركز رقمي متكامل  ، يهدف ويعمل على مساعدة المصابين بمرض السكري في البحرين والعالم على إدارة التعامل مع المرض خلال فترة شهر رمضان وما بعده، بالإضافة إلى توفير إمكانيات اطلاع الأطباء على أحدث المعلومات الطبية المتعلقة باحتياجات مرضى السكري في الخليج والمنطقة .

رئيس تحالف دار الاستشاري  ألدكتور محمد حسنين ،  كشف  خلال مؤتمر صحفي ، أنه ومن خلال إطلاق المركز الجديد فلم يعد الوصول إلى المعلومات الطبية الموثوق بها أمرا صعبا اليوم ، لأنها ستكون متوفرة كاملة على الإنترنت ،  ويستطيع  مرضى السكري والأطباء والمختصين وراسمي السياسات الاطلاع  عليها عبر الهواتفنا النقالة.

وأشار في تصريحات لـ " البلاد "  أن ربع سكان العالم من مرضى السكري وخصوصا بالبحرين ومنطقة الخليج  سيتمكنون من معرفة كل مايحتاجونه من  حول مرضهم وعلاجهم وتطور الحالة الصحية من خلال " ضغطة " على الهاتف ، حيث سيلبي المركز تزويدهم بكل مايودون معرفته حول مرض السكري ومضاعفاته .

وذكر ألاستشاري  حسنين  ، بإطلاقنا لهذه المنصة الجديدة سنتمكن من تلبية تلك الاحتياجات بفعالية لأول مرة على الإطلاق مع الاستمرار في لعب دورنا الأساسي بصفتنا داعمين للأطباء الذين يعالجون المرضى المصابين بالسكري وعموم الناس على مستوى العالم .

وأوضح الدكتور حسنين ، يتضمن المركز الرقمي المتكامل لتحالف مرض السكري ورمضان العديد من الأدوات التي تقدم معلومات مفيدة للمرضى، منها مثلًا موقع التحالف على الإنترنت: daralliance.org الذي يقدم روابط إلكترونية تتيح للجمهور الوصول إلى محتوى غني على هذا الصعيد ، ومن ناحية أخري توفر أكاديمية مرض السكري ورمضان:  daralliancehcp.org، منصة تعليمية للعاملين في مجال الرعاية الصحية مكرسة لموضوع السكري ورمضان، وهي تتيح الوصول إلى المواد التعليمية التي تبث على الإنترنت في هذا المجال، بالإضافة إلى تنزيل ملفات وموارد مفيدة والإطلاع على معلومات وافرة عن هذا الموضوع .

وقال حسنين ، سيتمكن عموم الجمهور من اتباع خطة التغذية لمرض السكر التي يكملها قسم جديد تحت عنوان «اعرف ماذا تأكل ، ويقدم وصفات لوجبات طعام مطورة خصيصا لمرضى السكري ، ويضاف إلى ذلك بإمكان المستخدمين أيضًا مشاهدة مقاطع فيديو تعليمية عن مواضيع متنوعة تشمل النصائح الطبية والمعلومات الدينية المتعلقة بشهر رمضان ، مشيرا الى أن المحتوى سيتوفر على تطبيقات الهواتف النقالة بمختلف أنظمتها ، وباللغة العربية بعد أن كان متوفرا باللغة الانكليزية فقط حاليا .

ومن جانبه تحدث جان بول شوير، الرئيس والمدير العام لشركة سانوفي في منطقة ألخليج بمناسبة أطلاق هذا المركز قائلا ، نسعى في سانوفي دائمًا إلى تعزيز ريادتنا وتقديم خبرتنا العميقة في مجال مرض السكري، فالتزامنا يتجاوز مجرد سد ثغرات الاحتياجات الطبية عبر تقديم العلاجات المتقدمة. ولهذا نتعاون مع شركاء آخرين مثل تحالف مرض السكري ورمضان لتوفير حلول مبتكرة تحقق هدفنا الأسمى وهو تحسين حياة الناس من مساعدة ملايين الناس في المنطقة والعالم .

وأشار أن سانوفي تبذل  أقصى جهودها لمساعدة الناس في التغلب على الأمراض التي يصابون بها، ونحن شركة عالمية لإنتاج الأدوية الحيوية التي تحسن من صحة الإنسان. نقدم الوقاية من الأمراض لعامة البشر عبر اللقاحات، وننتج علاجات مبتكرة لتخفيف الألم والمعاناة من الأمراض. نساعد من يعانون من أمراض نادرة والملايين المصابين بأمراض مزمنة طويلة الاجل .