+A
A-

سقطرى.. ثلاثة بحارة ينجون من مخالب الإعصار "ماكونو"

أصيب ثلاثة أشخاص يمنيين بينهم رجل مسن، يوم الجمعة، جراء إعصار ماكونو الذي يضرب سواحل منطقة حوف بمحافظة المهرة اليمنية وعمان، فيما عثر على ثلاثة بحار أحياء عند سواحل سقطرى بعد جنوح سفينتهم.

وأدى الإعصار إلى تدمير  وسقوط أبراج شبكة الاتصالات في حوف وهو ما تسبب في خروج كامل لشبكات الاتصالات  المنطقة عن الخدمة، وانهيار بعض المنازل وانقطاع خدمة المياه بسبب قوة الرياح الناتجة عن إعصار ماكونو.

وفي سقطرى، قالت مصادر حكومية إنه تم العثور  مساء الجمعة على أربعة بحارة من طاقم السفينة مروان 7  على قيد الحياة، وكانت السفينة قد جنحت في منطقة قدامه وما يزال البحث جاريا عن ثلاثة من أفراد الطاقم في عداد المفقودين.

وذكرت مصادر حكومية يمنية، أن عدد المفقودين جراء الإعصار الذي يضرب جزيرة سقطرى بلغ 17 يمنيا، و 19  هنديا، وصوماليا و ثلاثة سودانيين.

وأعلنت اللجنة العليا للإغاثة التابعة للحكومة اليمنية، محافظة سقطرى محافظة منكوبة جراء ما تسبب به إعصار ماكونو من أضرار في جميع المرافق.

ودعت اللجنة المنسقة للشؤون الإنسانية التابعة للأمم المتحدة باليمن والمنظمات الدولية ذات العلاقة بالشؤون الإنسانية والكوارث إلى إعداد خطط للتدخل السريع لإنقاذ  المحافظة، ‏وإعداد خطط طوارئ لبقية المحافظات.