+A
A-

انتر يتنفس الصعداء

سلطت الصحف الإيطالية، الصادرة أمس الاثنين، على المباراة الدرامية بين إنتر ميلان ولاتسيو، والتي أقيمت الأحد، وتأهل على إثرها النيراتزوري إلى دوري أبطال أوروبا.

إنتر تأهل لدوري الأبطال بعد غياب 6 سنوات، بعد مباراة درامية، شهدت تقدم لاتسيو بهدفين لهدف، قبل أن ينجح إنتر ميلان في قلب النتيجة إلى 3 ـ 2 بملعب الأولمبيكو.
وعنونت صحيفة "كوريري ديللو سبورت": "إنتر يغير التاريخ، تمكن من هزيمة لاتسيو 3-2، وتأهل إلى دوري أبطال أوروبا".
وأضافت: "دي فري يتسبب في ركلة جزاء، ويعيد فتح المباراة، إيكاردي ملك الأهداف بالتساوي مع إيموبيلي".
وتابعت: "كالياري آمن، هزم أتلانتا، لا يزال في الدوري الإيطالي مع أودينيزي، كييفو فيرونا وسبال، أما كروتوني، فهبط".
وسلطت الضوء على حلم منتخب إيطاليا تحت 17 عامًا، وقالت: "أحلام شباب إيطاليا تختفي، في النهائي الأوروبي، يخسرون بركلات الترجيح أمام هولندا (6-3).
وأكملت: "نابولي والسم والغموض، السان باولو يرحب بالفريق، ومستقبل ساري يعود للغموض".
ونقلت تصريحات رئيس نابولي، مهاجمًا يوفنتوس: "الاسكوديتو من حقنا، لكننا لم نستطع سرقته".
ماوريسيو ساري: "حتى القصص الجميلة يمكن أن تنتهي".

أما صحيفة "توتو سبورت"، فخرجت بعنوان: "يوفي - بيرين، من هنا نذهب، الحارس يودع جنوى، ماروتا وعمل الغد، واجتماع يحدد مصيره". 
وأشارت الصحيفة إلى أن ماسيميليانو أليجري، مدرب يوفنتوس، سيجتمع مع مديري النادي من أجل تحديد خطط المستقبل، وتجديد العمود الفقري للفريق. 
وتابعت "ساري: الكلمات التي تقول وداعًا"، في إشارة إلى أن المدرب كشف عن إمكانية رحيله خلال الأيام المقبلة.
وأكملت: "إنتر المجنون، ريمونتادا عظيمة في الأولمبيكو، إيكاردي وفيتشينو يهزمان لاتسيو، ويضعان النيراتزوري في دوري أبطال أوروبا".
وسلطت الصحيفة الضوء على الترتيب النهائي للبطولة، بعدما تأهل ميلان إلى الدوري الأوروبي، وأتلانتا إلى الأدوار التمهيدية، فيما ودع كروتوني البطولة.

وعنونت صحيفة "لاجازيتا ديللو سبورت": "إنتر، نحن الآن في دوري أبطال أوروبا"، بعدما تغلب الفريق لاتسيو بثلاثة أهداف لهدفين.
وأضافت: "ساري يكررها مرة أخرى، لا أعرف إذا كنت سأبقى أم لا".
وتابعت: "ميلان يتأهل إلى الدوري الأوروبي من الباب الأمامي"، بعد أن نجح في التأهل للبطولة مباشرة دون لعب مرحلة التصفيات، بعد الفوز على فيورنتينا 5-1.