+A
A-

أبوظبي للإعلام توقع مذكرة تفاهم مع جامعة زايد

أعلنت أبوظبي للإعلام عن توقيع مذكرة تفاهم مع جامعة زايد، وذلك لتحديد أطر التعاون والتنسيق الثنائي بين الجانبين في المجالات الإعلامية والأكاديمية وتبادل الخبرات التخصصية ذات الاهتمام المشترك، بشكل يرسخ العلاقة بين الجانبين ويضمن تحقيق أعلى مستويات الأداء.

وقع المذكرة في أبوظبي كل من سعادة الدكتور علي بن تميم مدير عام أبوظبي للإعلام، وسعادة الأستاذ الدكتور رياض عبداللطيف المهيدب مدير جامعة زايد، وبحضور سلطان الحوسني الرئيس التنفيذي للعمليات التشغيلية، وعبدالرحمن الحارثي المدير التنفيذي لدائرة التلفزيون، وحمد الكعبي المدير التنفيذي لدائرة التحرير والنشر بالإنابة في أبوظبي للإعلام، والدكتور السيد درويش الأستاذ المساعد في جامعة زايد، وعبدالرحيم البطيح مدير إدارة الاتصال الحكومي، محمد سيف مدير مكتب المدير العام، وعدد من مديري الإدارات والمسؤولين من الجانبين.

سيتعاون الجانبان بموجب المذكرة في التدريب والبحوث والاستشارات من أجل الاستفادة من خبرات كل منهما في المجالات الأكاديمية والإعلامية، إلى جانب دعم التعاون الأكاديمي والمهني، فضلاً عن الاستفادة من قدرات وإمكانات الجانبين في خدمة أهداف العملية التعليمية والمجالات الإعلامية والصحفية.

بموجب الاتفاقية،ستؤسس أبوظبي للإعلام مركز تدريب إعلامي يقدم خدمات تدريبية للعاملين بالشركة ولطلاب الإعلام والصحافة وموظفي الاتصال الحكومي على مستوى الدولة، إضافة إلى الراغبين في ممارسة العمل الإعلامي، بما يمثل نواة لأكاديمية تدريب إعلامي ترفد القطاع بكوادر مؤهلة، إلى جانب إعداد دليل إرشادي للأساليب التحريرية التي يجب إتباعها في العمل الإعلامي وإجراء دراسة حول الجمهور.

بهذا الصدد، قال سعادة الدكتور علي بن تميم مدير عام أبوظبي للإعلام: "تهدف هذه المذكرة إلى تمكين الطلبة الشباب في المجالات الإعلامية المتنوعة عبر رفدهم بالمهارات والخبرات اللازمة لتسهيل دخولهم إلى القطاع الإعلامي والعمل فيه وقيادته في المستقبل".

وأضاف سعادته: "تؤكد هذه المذكرة حرص أبوظبي للإعلام المستمر على اطلاق المبادرات الاستراتيجية والتعاون مع مختلف الأطراف المعنية، بما ينسجم مع التوجهات والخطط الحكومية على المستويين المحلي والاتحادي، وذلك في إطار مسؤوليتها المجتمعية والوطنية تجاه فئة الشباب، ما من شانه أن ينعكس على مستقبل الدولة وتعزيز مسيرتها الاقتصادية والاجتماعية نحو الريادة".

أكد سعادة الأستاذ الدكتور رياض المهيدب مدير جامعة زايد:"أهمية توطيد التعاون بين الجامعة وشركة أبو ظبي للإعلام، ضمن رؤية استراتيجية تستهدف استكشاف فرص متنامية للعمل المشترك في مجالات التدريب والبحوث ومواكبة التطورات المتسارعة في تكنولوجيا الإعلام والاتصال، بما يحقق المنفعة المتبادلة، ويدعم فرص بناء شراكة طويلة الأمد بين الجانبين. 

وأشار في هذا الصدد إلى أهمية الجهود المشتركة التي ستقوم بها الدوائر المعنية في كل من جامعة زايد وأبوظبي للإعلام، لدعم انخراط الشباب في البحوث العلمية والتدريب في مختلف ميادين الإعلام المتطور، واستيعاب آلياته ومفاهيمه الجديدة وامتلاك أدواته الرقمية، وتحفير استفادتهم من الفرص الداعمة لتطوير مهاراتهم في هذا المجال، وبما ينسجم مع التطلعات المستقبلية للدولة في نشر وترسيخ ثقافة الابتكار ، وتعظيم الاستفادة من الامكانيات الخاصة بمؤسسات المجتمع من أجل تأهيل جيل إعلامي جديد، قادر على خدمة وطنه، واستيعاب الجديد فى عالم الإعلام والصحافة والنشر.

ونوه إلى استعداد الجامعة في الوقت نفسه لتقديم الخدمات التدريبية من خلال برامجها ومواردها الأكاديمية لتطوير مهارات موظفي الشركة في مجال التحول الرقمي للإعلام، والمساعدة في إجراء بحوث ودراسات تتعلق بتطوير الأداء المهني للإعلاميين ومواجهة التحديات التي تواجه قطاع النشر والصحافة والإعلام .. مشيراً إلى أن جامعة زايد اكتسبت مكانة مشهودة كمركز رائد في مجال تقديم برامج تدريبية احترافية فى مجالات متنوعة من بينها مجالات التعليم والتدريب الإعلامي والبحوث والاستشارات.  

ستعمل أبوظبي للإعلام من خلال المذكرة على تقديم استشارات خاصة بطرق التحول إلى الإعلام الرقمي، والقيام ببحوث ودراسات حول طرق تطوير الأداء المهني وأخرى حول التحديات التي تواجه قطاع النشر والصحافة والإعلام، وورش العمل لتدريب الصحفيين حول كيفية التحول إلى المجال الرقمي في مجال الصحافة والإعلام، وتوظيف التقنيات الرقمية في النشر.

في المقابل، ستوفر جامعة زايد الإمكانيات الضرورية لدعم البحوث والدراسات التي ستجريها أبوظبي للإعلام، وتسهيل عملية التدريب الإعلامي لطلبة جامعة زايد في المنصات الإعلامية التابعة لأبوظبي للإعلام، ورعاية المبادرات الطلابية التي تنظمها الوحدات الخاصة بالأنشطة الطلابية بالجامعة في المجالات الإعلامية.