+A
A-

حقيقي: قرعة مفتوحة لبطولة كأس النخبة

أكد عضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم ورئيس لجنة المسابقات عبدالرضا حقيقي أن قرعة بطولة كأس النخبة التي تم استحداثها هذا الموسم ستقام اليوم (الأربعاء)، وذلك في مقر الاتحاد بالرفاع عند ٥.٣٠ مساء.

وأشار حقيقي إلى أن الاتحاد سبق له التعميم على كافة الأندية المنضوية تحت مظلته بلوائح المسابقة، والتي ستضم 6 أندية ستوزع على مجموعتين، مبينا أنه بعد ختام منافسات دوري NBB صارت الصورة واضحة بشأن هوية الفرق المشاركة، وهي كالآتي:المحرق (بطل الدوري)، النجمة (بطل كأس الملك)، المنامة والمالكية والشباب والحد وهم أصحاب المراكز من ٣ وحتى ٦ في الدوري على التوالي.

وحول نظام القرعة، ذكر حقيقي أن نادي النجمة في كونه بطلا لكأس الملك واحتل أحد المراكز الخمسة الأولى في الدوري، فإن القرعة ستضع بطل الدوري فريق المحرق على رأس المجموعة الأولى، وبطل الكأس فريق النجمة على رأس المجموعة الثانية، على أن توزع باقي الفرق بالقرعة المطلقة.

وأوضح أن مباريات المجموعتين ستقام بنظام الدوري على أن يتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني لنصف النهائي الذي سيقام بنظام إخراج المغلوب، في وقت يتأهل الفائزان للمباراة النهائية دون وجود لقاء لتحديد المركزين الثالث والرابع.

وتمنى حقيقي التوفيق لجميع الفرق في البطولة المستحدثة، والتي أكد بأنها تعكس توجه الاتحاد  لزيادة عدد المباريات من جهة، وإضافة نوع خاص ومميز من التنافس والإثارة على مسابقة بشكل آخر تؤهل بطلها لتمثيل البحرين خارجيا في إحدى البطولات؛ كون حامل لقب كأس النخبة سيحصل على مشاركة خارجية، وذلك علاوة على المكافأة المالية المخصصة لحامل اللقب.